كيفية استعمال خميرة البيرة لزيادة الوزن

كتابة - آخر تحديث: ١١:٠٠ ، ١٩ يونيو ٢٠١٦
كيفية استعمال خميرة البيرة لزيادة الوزن

الخميرة

تتكوّنُ الخميرة بشكل عامّ من كائنات حيّة دقيقة، من فصيلةِ الفطريّات وحيدة الخليّة، التي يزيدُ نشاطها عند وضعها في وسط أو بيئة معينة، مثل وضعها في وسط من الكربوهيدرات، وبالتالي إنتاج الكحول، وثاني أكسيد الكربون، وسنتحدّثُ في هذا المقال عن خميرة البيرة لزيادة الوزن.


فوائد خميرة البيرة

  • خميرة البيرة غنيّة بالفيتامينات الضروريّة للجسم، ومن أبرزِها فيتامينات المجموعة (B)، و(b-6).
  • كما أنّها غنيّة بالمعادن والأملاح المعدنية الأساسيّة، ومن أهمِّها معدن الكروم، الذي يساعدُ الجسم في المحافظةِ على مستوى السكّر الطبيعيّ في الدم، كما أنّها غنيّة بالكالسيوم، والفوسفور، والمغنيسيوم.
  • كلّ ملعقة طعام من خميرة البيرة، تحتوي على 4 غرامات من البروتين، و160 ملليجراماً من البوتاسيوم.


استخدامات خميرة البيرة

  • تُستخدمُ خميرة البيئة كمكمّل غذائيّ، وشكل خاصّ بالنسبة لمرضى السكّري، حيث تساعدُ على المحافظةِ على مستوى السكّر، ومنع حدوث تقلّبات في مستوياتِه في الدم، عن طريقِ رفع وزيادة مستوى الطاقة في الجسم المريض، وبالتالي حرق كميّات أكبر من السكر.
  • تستخدم كنظام غذائيّ لإنقاص الوزن، بسبب احتوائها على البروتينات، التي تزيدُ من شعور الفرد بالشبع، حيث يتم تناول حبوب خميرة البيرة قبل الوجبات الرئيسيّة، وبالتالي تناول كميّات قليلة من الطعام.
  • تُستخدمُ للحصولِ على بشرة صافية ونضرة، وخالية من الحبوب والشوائب، عن طريق صنع مزيج من بياض البيض، وملعقة من الخميرة، وملعقة صغيرة من عصير الّليمون، ثمّ تطبيق المزيج على الوجه حتى يجفّ، وإزالته عن طريق تدليك البشرة، باستخدام الأصابع بحركة دائريّة، وبعد ذلك غسل الوجه بالماء الدافئ ثم البارد، حتى يعملَ على غلقِ المسامات الواسعة، وشدّ البشرة.


كيفية استخدام خميرة البيرة لزيادة الوزن

بالإضافة إلى استخدام خميرة البيئة كوصفةٍ للتنحيف وإنقاص الوزن، يمكن استخدامُها لزيادةِ الوزن حيث إنّ:

  • كلّ ملعقة من خميرة البيرة تحتوي على 30 سعراً حراريّاً، ولزيادةِ الوزن يجبُ زيادة عدد السعرات الحراريّة اليوميّة، عن طريق إضافة ملعقة من خميرة البيرة إلى النظام الغذائيّ، أو إضافتها إلى اللبن، أو العصائر المحلّاة، أو عن طريق شرب مزيج خميرة البيرة المحلّى بالعسل، بعد تناول الوجبات الرئيسيّة، بمعدّلِ ثلاث مرات يوميّاً، حيث إنّ الكميّة المسموح استهلاكُها يوميّاً من خميرة البيرة هي ثلاثُ ملاعق.
* بالإضافة إلى توفّر خميرة البيرة على شكلِ حبيبات ناعمة، فإنّها متوفّرةٌ على شكل حبوب صلبة، متوفّرة بالصيدليّات، على شكل مكمّلات غذائيّة لزيادةِ الوزن، أو لمعالجةِ حبّ الشباب، وتستخدمُ عن طريقِ تناولها بمعدّل 3 مرات يوميّاً بعد الوجبات الرئيسيّة؛ لأنّ تناولَ حبوب خميرة البيرة قبلَ الوجبات سيؤدّي إلى نتيجة عكسيّة، وبالتالي سيزيدُ من الشعور بالشبع، ونقصان الوزن، بدلاً من زيادته.
  • كما تستخدم خميرة البيرة لتسمينِ مناطق معينّة من الجسم، مثل الخدود، والصدر، والأرداف، عن طريقِ صنع مزيج من خميرةِ البيرة ولبن الزبادي، ثمّ تطبيق المزيج فوق المنطقةِ المراد تسمينها، وتركه حتى يجفّ، حيث تعملُ الكائنات الدقيقة في الخميرة، والخمائر الموجودة في اللبن، على تحفيز إنتاج الكولاجين، وبالتالي زيادة حجم هذه المناطق.