كيفية استعمال سيروم الوجه

كتابة - آخر تحديث: ٢٠:٢٢ ، ١٠ يونيو ٢٠١٩
كيفية استعمال سيروم الوجه

كيفية استعمال سيروم الوجه

يُستعمل سيروم الوجه من خلال اتباع الخطوات الآتية:[١]

    • تنظيف البشرة: تُغسَل البشرة أولاً للتخلص من الأوساخ والزيوت الموجودة على سطحها، ثم تُقشَّر باستعمال مقشر للوجه مع مراعاة تدليك الوجه والخدين والأنف والذقن والجبين بحركاتٍ دائرية صغيرة، ثم يُغسَل الوجه، ويفضَّل غسله يومياً، أما التقشير فيفضَّل أن يكون 3-4 مرات أسبوعياً.
    • تطبيق السيروم: تُوزَّع كمية مناسبة من السيروم على أماكن مُتفرقة من الوجه، وتجدر الإشارة إلى أن كمية السيروم تختلف حسب قوامه، فإذا كان السيروم رقيقاً يفضَّل توزيع قطرة على كل جزء من أجزاء الوجه وتدليكه باستعمال أطراف الأصابع وبحركاتٍ تصاعدية، أما إذا كان السيروم ثقيلاً يوصى بتطبيق 3-5 قطرات من السيروم في راحة اليد، ثم فرد اليدين ببعضهما لمحاولة تدفئة السيروم قبل استعماله، وبعدها يُوزَّع على الوجه بالتساوي مع تدليكه؛ للسماح بامتصاص السيروم في مسامات البشرة، ثم يتم الضغط بلطف على الوجه مدة 30-60 ثانية؛ حتى يتم امتصاص السيروم بالكامل.
    • تدليك البشرة:يجب تدليك البشرة بحركاتٍ دائرية صغيرة مدة دقيقة واحدة.
    • تطبيق كريم مرطب: يُوزَّع كريم مرطب للبشرة؛ لزيادة فاعلية السيروم المغذّية للبشرة.


فوائد سيروم الوجه

لسيروم الوجه العديد من الفوائد المختلفة للبشرة، ومنها ما يأتي:[٢]

    • تغذية البشرة وخلايا الجلد والوقاية من الإصابة بحبّ الشباب.
    • ترطيب البشرة بفاعلية، إذ يساعد سيروم الوجه على استعادة الرطوبة والمرونة للبشرة؛ لأنه يحتوي على ما يقارب 70% من المواد المرطبة تفوق مستحضرات الترطيب التي تحتوي على 5-10%‏ منها.
    • السيطرة على إفراز زيوت البشرة، مما يُعزز من توهّج البشرة.


سيروم الوجه

السيروم أحد مستحضرات التجميل التي يفضل خبراء التجميل استعمالها للبشرة، فهو يُستخدم بديلاً عن مستحضرات التجميل الأخرى الخاصة بالبشرة والكريمات؛ نظراً لسرعة امتصاصه من قبل البشرة، فضلاً عن خلوّه من أي من المكونات النشطة، مثل: الزيوت المعدنية، أو الفازلين، والتي تحول دون تبخر الماء من البشرة، كما يتميز السيروم أيضاً باحتوائه على القليل من عوامل التزييت؛ وبالتالي فهو ذو قوامٍ أقل سماكة من اللوشن، والكريمات الخاصة بالبشرة، ويحتوي على جُرعات أكثر فاعليّة تُقاوم الشيخوخة، ومُضادة للأكسدة.[٣]


المراجع

  1. Laura Martin (29-3-2019), "How to Use a Face Serum", www.wikihow.com, Retrieved 2019-5-12. Edited.
  2. Purvaja Sawant (5-9-2013), "Beauty benefits of using a skin serum"، timesofindia.indiatimes.com, Retrieved 2019-5-12. Edited.
  3. Shelley Levitt (12-10-2012), "The Truth About Facial Serums", www.webmd.com, Retrieved 2019-5-12. Edited.