كيفية استعمال غسول الوجه

كتابة - آخر تحديث: ١١:٢٦ ، ١ يوليو ٢٠١٨
كيفية استعمال غسول الوجه

الوجه

هو ما يعبر عن معالم الإنسان إن كان غاضباً أو مبتسماً سعيداً أو حزيناً بالإضافىة إلى ذلك فهو يبرز معالم جمال الإنسان، وخاصةً السيدات اللواتي يطمحن دائماً بالحصول على وجه ذي بشرة نقية وصافية ونضرة.


إن هناك العديد من الطرق التي يمكن للمرأة اتباعها لتتمتعي ببشرة جذابه وناعمة كما تحب، فضلاً عن ذلك فإن هناك العديد من الأخطاء التي ترتكبها المرأة تضر ببشرتها دون علم منها، ولعلنا في هذا المقال سنتحدث عن غسول الوجه وكيفية استعماله بالطريقة الصحيحة، لتحصلي على بشرة صحية.


غسول الوجه

إن من طرق العناية ببشرة الوجه هو استعمال الغسول، حيث إنه يساعد في تخليص البشرة من الشوائب والأوساخ الناتجة من استخدام مواد التجميل المختلفة، من كريمات الأساس والكونسيلر، وكذلك الأيلينر والأي شدو، بالإضافة إلى كريمات الحماية من الشمس، وكريمات الترطيب المختلفة.


إن جميع المواد السابقة تترك أثراً على البشرة وتجعلها معتمة وذات مسامات مغلقة، مما يؤدي إلى حدوث مشاكل وأضرار تظهر على البشرة ويفقدها جمالها، ولكن استعمال غسولات الوجه المناسبة لطبيعة البشرة إن كانت دهنية أو جافة، واستعمالها بالطرق الصحيحة تمنح البشرة النظافة والتطهير اللازم، مع العلم بأن هناك غسولات كيميائية وطبيعية يمكنك صناعتها في المنزل.


خطوات استعمال غسول الوجه

حتى تتمتعي ببشرة نقية ونظيفة وخالية من الشوائب، عليك اتباع الخطوات التالية:

  • غسل اليدين: قبل البدء بعملية غسل الوجه باستعمال الغسول، عليك بتنظيف يديكِ جيداً بالماء والصابون، لتتخلصي من الأوساخ والجراثيم العالقة بهما، والحرص على تنظيف أثر الصابون جيداً حتى لا تضر المواد الكيميائية ببشرة الوجه.
  • إزالة المكياج: حيث تعتبر هذه الخطوة من أهم الخطوات التي يجب أن تتبعيها قبل غسل الوجه، لذلك يجب القيام بتنظيف البشرة من كافة آثار المكياج باستعمال المواد المخصصة بذلك، حتى يستطيع الغسول بالتغلغل في أعماق البشرة وتنقيتها، علماً بأن ترك المكياج والنوم فيه يعمل على إغلاق المسامات الذي بدوره يضر بالبشرة،حيث يظهر الضرر على شكل حبوب أو بثور.
  • اختيار الغسول: وتعتبر هذه خطوة مهمة أيضاً، حيث إن كل سيدة تتمتع ببشرة تختلف عن الأخرى، لذلك عليكِ اختيار الغسول المناسب لطبيعة بشرتك، إذا كانت دهنية أو جافة أو بينهما، وإذا كانت بشرتك حساسة عليكِ باستشارة أخصائي جلدية أو استعمال مواد طبيعية للغسل.
  • التدليك بلطف: أثناء عملية الغسل، عليكِ تدليك البشرة بلطف وعدم ممارسة العنف أثناء الغسل أو التجفيف بعد الانتهاء، حيث إن ذلك يسبب الاحمرار وتهيج البشرة الحساسة، ويفضل استعمال المناديل الورقية في حالة وجود البثور أو الحبوب على البشرة.
  • الوقت الكافي: يجب أخذ الوقت الكافي أثناء عملية الغسول، وعدم الاستعجال بها، حتى تتمكني من تطهير البشرة جيداً، علماً بأن البشرة الجافة لا تحتاج إلا لمرة واحدة للغسول في اليوم، حتى لا يزداد جفافها، أما الدهنية فيمكن تكرار عملية الغسل مرتين في اليوم.
  • إغلاق المسامات: من المعروف أن عملية غسول الوجه تحتاج إلى الماء الدافئ، وهذا يؤدي إلى فتح المسامات وخاصةً عند النساء اللواتي يتمتعن ببشرة دهنية، وللتخلص من هذه المشكلة قومي بغسل الوجه بالماء البارد، فهو يساعد على تضييق المسام وغلقها.