كيفية التخلص من الجلد الميت حول الأظافر

كتابة - آخر تحديث: ٠٠:٢٤ ، ١٦ مايو ٢٠١٩
كيفية التخلص من الجلد الميت حول الأظافر

البديكير

يُمكن عمل البديكير في مراكز التجميل، كما يُمكن عمله في المنزل، وهذا من خلال نقع القدمين، وتقليم الأظافر، ويشتخدم البعض شفرة حلاقة لإزالة الجلد الميت، أو من خلال الأدوات التي تكشط الجلد.[١]


الماء والملح

لعلاج الأظافر بشكل جيد والحفاظ على قوتها وصحتها، يتم نقعها في الماء والملح لبضع دقائق، ومن ثم تجفيفهما بمنشفة نظيفة، وتكرار الطريقة 2-3 مرات في الأسبوع، للحصول على أظافر صحية، كما يثمكن استخدام مطهر للبشرة بعد العلاج لتغذية الاظافر.[٢]


وصفات للعناية بالأظافر

زيت جوز الهند لتقوية الأظافر

يُعرف زيت جوز الهند بخوصه المرطبة، ولهذا فإنه يحافظ على ترطيب الأظافر وقوتها، كما أنه يُقوي البشرة، وهو أمر مهم لنمو الأظافر، وللحصول على هذه الفائدة تُدلك الاظافر بزيت جوز الهند الدافئ لمدة ما بين 5-10 دقائق يوميًا، وهذا في الليل قبل النوم.[٣]


الشوفان والعسل وزيت الزيتون للأظافر

لتحضير هذه الخلطة يتم اتباع هذه الطريقة:[٣]

  • الطريقة:
    • تُخلط ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان، مع ملعقة صغيرة من العسل وزيت الزيتون، ويُضاف القليل من الماء.
    • تُدلك اليدين بالخلطة، مع التركيز على المنطقة حول الأظافر.
    • تُترك الخلطة لمدة 10-15 دقيقة.
    • تُغسل اليدين بالماء الدافئ.
    • تُكرر الطريقة مرة واحدة أسبوعيًا.


نصائح أخرى للعناية بالأظافر

للعناية بالأظافر يُنصح باتباع ما يأتي:[٢]

  • الحفاظ على الاظافر نظيفة وجافة؛ لأن جميع المشاكل الصحية تبدأ بالجراثيم والبكتيريا، والتي تحتاج لبيئة رطبة حتى تتكاثر، ولهذا يجب تنظيف الاظفر بانتظام مع التأكد من تجفيفها بعد الغسل، وهذا أيضًا يمنع تراكم الأوساخ تحت الأظافر، وللحفاظ على الاظافر يُصنح بارتداء قفازات عند غسل الأطباق.
  • عدم قضم الاظافر؛ لأن هذا يُسبب الكثير من الضرر لها، بالإضافة إلى أن مظهرها سيبدو غير جميل، كما أن اللعاب سيجعلها هشة وضعيفة، إلى جانب انتقال الأوساخ والجراثيم من الأصابع إلى الفم.
  • الحفاظ على نظافة الأدوات المستخدمة للأظافر، إذ يجب غسل جميع الأدوات بشكل دوري، وتطهيرها أيضًا، كما يجب عدم ترك الأظافر تنمو لفترة طويلة لمنع الأوساخ من التراكم تحتها، ويُمكن تظطهير الأظافر باستخدام مكونات طبيعية مثل زيت شجرة الشاي.
  • استخدام مرطب، إذ يُعتبر الجفاف والقشور من الأمور التي تضُر بالأظافر، ولهذا يجب ترطيبها لجعلها أقوى، ويُمكن ذلك من خلال استخدام كريمات ترطيب اليدين أو الزيوت المرطبة التي تُقوي الأظافر وتمنحها اللمعان أيضًا.
  • تقليم الأظافر بانتظام: يجب تقليم الأظافر كل بضعة أسابيع وترتيبها بالطريقة المفضلة، ومن الأفضل قص الأظافر في خط مستقيم ثُم مربع أو مستدير.


المراجع

  1. "How to Get Rid of Dead Skin", www.wikihow.com, Retrieved 10/7/2018. Edited.
  2. ^ أ ب Ramya Achanta (15-3-2018), "25 Easy And Natural Nail Care Tips And Tricks To Try At Home"، www.stylecraze.com, Retrieved 23-4-2018. Edited.
  3. ^ أ ب "10 Best Natural Ingredients for Healthy Hair, Gorgeous Skin & Strong Nails", www.top10homeremedies.com, Retrieved 24-4-2018. Edited.