كيفية التخلص من تجاعيد اليدين

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٥٣ ، ٢٣ يناير ٢٠١٧
كيفية التخلص من تجاعيد اليدين

تجاعيد اليدين

تعتبر مشكلة ظهور تجاعيد اليدين من مشاكل البشرة المنتشرة بشكل كبير، والتي تكون نتيجة العديد من الأسباب مثل: التقدّم في العمر، والتعب والإرهاق الشديدين، وقلّة النوم، والتعرّض لأشعّة الشمس الضارّة بشكل مبالغ فيه، الأمر الذي يؤدّي إلى التأثير على قدرة خلايا الجسم في إنتاج مادّة الكولاجين بالكميّات المناسبة، ولذلك لا بدّ من اللجوء إلى بعض الطرق والماسكات الطبيعيّة التي تخلّص من التجاعيد والتي سنتعرّف عليها في هذا المقال.


ماسكات طبيعيّة للتخلّص من تجاعيد اليدين

الألوفيرا

تعتبر الألوفيرا من أفضل المواد الطبيعيّة الفعاّلة للتخلّص من تجاعيد اليد، وذلك لاحتوائها على العديد من المعادن والفيتامينات الهامّة، ويمكن استخدامها من خلال وضع زيت فيتامين E وكميّة قليلة من الفازلين في وعاء عميق، وخلطهما جيّداً، وإضافة ملعقة كبيرة من هلام الألوفيرا، والخلط المستمرّ لمدّة دقيقتين تقريباً، وتطبيق الخليط على اليدين، مع التدليك الجيّد بشكل دائريّ، وتركه لمدّة عشر دقائق، حتّى يجفّ تماماً، ثمّ غسل اليدين بالماء الفاتر جيداً، للتخلّص من رائحة الفازلين القويّة.


الميرامية أو البابونج

تستخدم هذه الوصفة عن طريق وضع كميّة كافية من الماء في إناء عميق على نار متوسطة، وتركها لمدّة عشر دقائق، حتّى يغلي تماماً، وإضافة كميّة كافية من الميرامية أو البابونج، وخلطهما جيّداً، وترك الخليط الناتج لمدّة ربع ساعة، حتّى يغلي جيّداً، ثمّ رفع الإناء عن النار، وتركه لمدّة عشر دقائق، حتّى يبرد جيّداً، ثمّ نقع اليدين بالماء لمدّة لا تقلّ عن ثلث ساعة، ثمّ تجفيف اليدين جيداً، ووضع كريم مرطب عليهما.


الموز

يعتبر الموز من أهمّ الفواكه التي من شأنها أن تساهم في علاج مشاكل البشرة المختلفة؛ وذلك لأنّه يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات الضروريّة والهامّة، ويمكن أن يستخدم بوضع حبّة من الموز في وعاء كبير، وهرسها جيّداً باستخدام شوكة، وإضافة ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب، وخلطهما جيّداً، وتطبيق الخليط على اليدين، وتركه لمدة ثلث ساعة، حتّى يجف تماماً، ثمّ غسل اليدين بالماء الدافئ جيّداً.


زبدة الكاكاو

تساعد زبدة الكاكاو بشكل كبير في ترطيب اليدين خلال فترة زمنيّة قصيرة، بالإضافة إلى قدرتها على علاج العديد من مشاكل البشرة التي يتعرض لها الكثير من الأشخاص، ويمكن تطبيقها من خلال وضع بضع قطرات من زيت فيتامين E، وملعقة صغيرة من زبدة الكاكاو في وعاء عميق، ومزجهما جيّداً، ووضع المزيج الناتج على اليدين، وتركه لمدّة ثلث ساعة تقريباً، حتّى يجفّ تماماً، ثمّ غسل اليدين بالماء الدافئ، مع استخدام هذه الوصفة مرتين أسبوعياً، للحصول على أفضل النتائج.


خل التفاح

يستخدم بخلط ربع كوب من خل التفاح مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وإضافة ربع كوب من زيت الزيتون، مع الاستمرار في الخلط لمدّة خمس دقائق، للتجانس التام. تطبيق المزيج على اليدين قبل الخلود إلى النوم، وتركه ليلة كاملة، حتّى يجفّ تماماً، ثمّ غسل اليدين بالماء الفاتر والصابون جيداً.