كيفية التخلص من رائحة البصل من الفم

بواسطة: - آخر تحديث: ١٥:٢١ ، ٣٠ أبريل ٢٠١٩
كيفية التخلص من رائحة البصل من الفم

أطعمة للتخلص من رائحة البصل

يُمكن التخلّص من رائحة البصل من الفم من خلال تناول الأغذية الآتية: [١]

  • الخبز: قد يُحفز نقص الكربوهيدرات ظهور رائحة الفم الكريهة، إضافةً للإصابة بأعراضٍ صحيّةٍ أخرى؛ لذلك يُنصَح بتناول الأطعمة المليئة بالكربوهيدرات للتخلص من رائحة الفم الكريهة، ومنها الخبز.
  • الفواكه: يُمكن تناول الفواكه بطريقة المضغ؛ للاستفادة من خصائها المأكسدة، والتخلص من رائحة البصل والثوم من الفم، ومنها: الخوخ، والمشمش، والعنب، والكرز، والكمثرى، والتفاح.
  • الأعشاب: يُمكن إضافة الأعشاب إلى الوجبات الغذائية التي تتضمن البصل، ومنها البقدونس والريحان، اللذان يُعدَّان من مُضادات الروائح الفعّالة للتخلص من رائحة البصل في الفم، أو يُمكن مضغ البقدونس بعد تناول البصل.
  • الخضروات: تحدُّ مُركبات الخضروات من رائحة البصل بشكلٍ خاص، ومنها: الخس، والبطاطا، والسبانخ، والباذنجان، ويُنصَح بتناولها أثناء أكل الوجبات التي تحتوي على البصل.


مشروبات للتخلص من رائحة البصل

هنالك بعض المشروبات التي تُخلّص الفم من الرائحة الكريهة للبصل، ومنها ما يأتي:[٢]

  • شُرب الحليب: يُمكن للحليب أن يحدّ من تركيز رائحة البصل، والثوم، وغيرها من الأغذية ذات الروائح، لا سيما الحليب كامل الدسم؛ لذلك يُنصَح بشرب كوبٍ من الحليب؛ للتخلص من الرائحة غير المرغوب بها.
  • المضمضة بعصير الليمون: قد يُساهم حمض الستريك (بالإنجليزيّة: Citric acid) الموجود في الليمون بالتخلص من رائحة البصل، كما يحتوي الليمون على مضاداتٍ للجراثيم، تُكافح البكتيريا المُسببة لرائحة الفم الكريهة، وذلك من خلال مزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع كوب من الماء جيّداً، ثمّ شطفُ الفم بالمحلول الناتج من 2-3 مرات على الأقل.


تنظيف الفم للتخلص من رائحة البصل

يُنصَح بتنظيف الفم باستعمال الفرشاة وخيط الأسنان بعد تناول البصل؛ للقضاء على البكتيريا المُسببة لرائحة الفم الكريهة، والتخلص من تراكم الأطعمة، ويُمكن الاستعانة باستعمال فرشاة أسنانٍ كهربائيّةٍ؛ لتنظيف أسفل خطّ اللّثة، والحدّ من الترسّبات، كما يُمكن تنظيف سقف الفم، بالاستعانة باللسان.[٣]


المراجع

  1. Carlotta Butler (29-3-2019), "How to Get Rid of Bad Breath from Onion or Garlic"، www.wikihow.com, Retrieved 16-4-2019. Edited.
  2. Sarika Rana (8-3-2018), "7 Ingenious Ways To Get Rid Of Bad Breath From Onion And Garlic"، food.ndtv.com, Retrieved 16-4-2019. Edited.
  3. Corey Whelan (22-2-2017), "8 Tips to Get Rid of Garlic and Onion Breath"، www.healthline.com, Retrieved 16-4-2019. Edited.