كيفية التخلص من رائحة الثوم بالفم

كتابة - آخر تحديث: ١١:٣١ ، ١٨ مايو ٢٠١٩
كيفية التخلص من رائحة الثوم بالفم

تنظيف الفم

يُمكن التخلص من رائحة الثوم من خلال تنيظف الفم كالآتي:[١]

  • يُنصح بتنظيف الأسنان باستعمال الخيط، بعد تناول أي وجبةٍ غذائيةٍ.
  • يُنصح بتنظيف اللسان بالكاشطة أو بفرشاة الأسنان، حيثُ إنّ اللسان يحتوي على العديد من البؤر الصغيرة، والبكتيريا التي تُسبب رائحة الفم الكريهة.
  • تُفريش الأسنان مرتين على الأقل يوميّاَ، ولمدّة دقيقتين في كلّ مرّة، وفي حال تناول كميّاتٍ كبيرة من الثوم أو البصل يُنصح بحمل الفرشاة والمعجون دائماً.
  • يُنصح بالمضمضة باستعمال غسول الفم، الذي يحتوي على أحد المكونات الآتية: الكلورهيكسيدين (بالإنجليزيّة: Chlorhexidine)، أو كلوريد سيتيل بيريدينيوم (بالإنجليزيّة: Cetylpyridinium chloride)، أو بيروكسيد الهيدروجين (بالإنجليزيّة: Hydrogen peroxide)؛ وذلك للتخلص من رائحة الفم الكريهة.


أطعمة للتخلص من رائحة الفم

يُذكر بعض الأطعمة التي من شأنها التخلص من رائحة الثوم من الفم، والتي منها:[٢]

  • السكر: يُمكن أن يُفيد السكر في التخلص من رائحة الثوم في الفم؛ لأنّ حُبيباته الخشنة تُزيل البكتيريا المُسببة للرائحة، وذلك من خلال وضع القليل من السكّر في الفم، وتركه لمدةٍ من الزمن قبل مضغة.
  • البقدونس: يُفيد البقدونس في إخفاء الراحة الكريهة، بسبب خصائصه المُطهّرة التي تجعل الفم نظيفاً، وذلك من خلال تناول بعض أوراق البقدونس.


مشروبات للتخلص من رائحة الفم

هنالك العديد من المشروبات الطبيعيّة التي تُقلل من رائحة الثوم بالفم، يُذكر منها الآتي:[٣]

  • خلّ التفاح: يحتوي خلّ التفاح على البكتين (بالإنجليزيّة: Pectin)، الذي يُحفز نمو البكتيريا النافعة، لذلك يُنصح بشُرب محلول خلّ التفاح الذي يتكون من 1-2 ملاعق كبيرة من خل التفاح الممزوج مع كوب من الماء، وذلك قبل أو بعد تناول الثوم أو البصل، للمساعدة في الهضم، وللتخلص من الرائحة الكريهة للثوم، كما يُمكن المضمضة بمحلول الخلّ، لمدّة 10-15 ثانية، بعد تناول الثوم.
  • الشاي الأخضر: يُمكن التخلص من رائحة الثوم بشكلٍ مؤقتٍ لحين تنظيف الأسنان، من خلال شُرْب كوب ساخن من الشاي الأخضر، بعد تناول الثوم.


المراجع

  1. Carlotta Butler (29-3-2019), "How to Get Rid of Bad Breath from Onion or Garlic"، www.wikihow.com, Retrieved 16-4-2019. Edited.
  2. Sarika Rana (8-3-2018), "7 Ingenious Ways To Get Rid Of Bad Breath From Onion And Garlic"، food.ndtv.com, Retrieved 16-4-2019. Edited.
  3. Deborah Weatherspoon (22-2-2017), "8 Tips to Get Rid of Garlic and Onion Breath"، www.healthline.com, Retrieved 16-4-2019. Edited.