كيفية التسجيل في الإنستغرام

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٤٩ ، ٢٤ سبتمبر ٢٠١٨
كيفية التسجيل في الإنستغرام

إنشاء حساب إنستغرام من التطبيق

تتطلب عملية إنشاء حساب إنستغرام من التطبيق اتباع الخطوات الآتية:[١]

  • تنزيل تطبيق الإنستغرام من متجر التطبيقات (App Store) لأجهزة (iOS)، أو متجر (Google Play) لأجهزة (Android).
  • الضغط على التطبيق بمجرد الانتهاء من عملية تثبيته، حتى يتم فتحه.
  • الضغط على أيقونة التسجيل بالبريد الإلكتروني أو رقم الهاتف (Sign Up With Email or Phone Number)، ثمَّ إدخال عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف، ثمَّ إدخال رمز التأكيد (confirmation code)، ثمَّ النقر على أيقونة التالي (Next)، وبشكلٍ عام يُتيح الموقع إمكانية تسجيل الدخول من خلال حساب الفيس بوك (Log in with Facebook).
  • تسجيل الدخول إلى حساب الفيس بوك عندما يتم التسجيل اعتماداً على حساب الفيس بوك.
  • إنشاء اسم مستخدم (username) وكلمة مرور (password) عند التسجيل باستخدام البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف، ثمَّ تعبئة معلومات الملف الشخصي (profile info)، والنقر على أيقونة تمّ (Done).


إنشاء حساب إنستغرام من الحاسوب

تتطلب عملية إنشاء حساب إنستغرام من الحاسوب اتباع الخطوات الآتية:[١]

  • فتح الصفحة الرئيسية الخاصة بالإنستغرام من خلال الرابط الآتي: https://www.instagram.com.
  • إدخال عنوان البريد الإلكتروني (email address)، ثمَّ إنشاء اسم مستخدم (username)، و كلمة مرور (password)، أو النقر على تسجيل الدخول باستخدام الفيسبوك (Log in with Facebook ) بهدف التسجيل في الإنستغرام عبر حساب الفيس بوك.
  • النقر على أيقونة تسجيل (Sign up) في حالة التسجيل من خلال البريد الإلكتروني، أو الدخول إلى حساب الفيس بوك عند التسجيل باستخدام الفيس بوك.
  • التأكد من صحة عنوان البريد الإلكتروني عند التسجيل من خلال البريد الإلكتروني، وبشكلٍ عام يجب توافر إمكانية الوصول إلى البريد الإلكتروني بهدف الدخول إلى حساب الإنستغرام.


البحث في الإنستغرام

تظهر شاشة الاستكشاف (Explore screen) للمستخدم بمجرد الانتهاء من عملية إنشاء حساب الإنستغرام، حيث تسمح هذه الخاصية بالبحث عن الصور التي نشرها مستخدمو الإنستغرام من جميع أنحاء العالم، وبشكلٍ عام يُمكن النقر على شريط البحث (search bar) الموجود في الجزء العلوي من الموقع بهدف البحث عن موضوع، أو علامة تصنيف (hashtags)، أو شخص، أو مكان ما.[٢]


التفاعل مع الآخرين في الإنستغرام

يُمكن التفاعل مع المستخدمين في الإنستغرام بطرق مختلفة، ويتم ذلك كما يأتي:[٣]

  • الإعجاب: (liking)، من خلال النقر على رمز القلب (heart icon) بهدف إضافة إعجاب على صورة في الإنستغرام، ولوضع إعجاب بشكلٍ تلقائي يُمكن النقر نقراً مزدوجاً.
  • التعليق: (commenting)، النقر على رمز الفقاعة التفسيرية (bubble icon) بهدف التعليق على صورة في الإنستغرام، وقد يلجأ المستخدم إلى إضافة علامات تصنيف (hashtags) في التعليق، ويمكن إضافة إشارة إلى مستخدم آخر من خلال كتابة @ متبوعة باسمه.


المراجع

  1. ^ أ ب "How do I create an Instagram account?", www.help.instagram.com, Retrieved 19-9-2018. Edited.
  2. Ashleigh Macro (17-5-2017), "How to use Instagram: Search"، www.techadvisor.co.uk, Retrieved 19-9-2018. Edited.
  3. Elise Moreau (25-6-2018), " How to Use Instagram "، www.lifewire.com, Retrieved 19-9-2018. Edited.