كيفية التعرف على شخصيتك

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٢٢ ، ٢٩ سبتمبر ٢٠١٦
كيفية التعرف على شخصيتك

الشخصيّة

الشخصيّة هي هويّة الشخص وطابعه الخاص، ومجموعة القناعات والمبادئ النفسيّة أو المعنويّة الي يؤمن بها الفرد، ويترجم ذلك عبر سلوكه العملي في الحياة؛ سواءً خلال علاقاته الاجتماعيّة مع الآخرين، أو من خلال أنشطته الفرديّة التي تُبرِز أهدافه في الحياة. وفي هذا المقال سوف نتحدث عن كيفيّة تعرّف الفرد على شخصيّته.


كيفيّة التعرّف على شخصيّتك

هناك العديد من الطُرق الممتعة والشيّقة، التي يمكن للإنسان استخدامها للتعرّف أكثر على شخصيّته ومنها ما يأتي:


أول حرف في الاسم

يمكنك معرفة شخصيّتك من أول حرف في اسمك؛ واخترنا لكم بعض الحروف بشكلٍ عشوائي للتعرّف على شخصيّة صاحبها ومنها ما يأتي:

  • حرف الألف: إنّ الأشخاص الذين تبدأ أسماؤهم بحرف الألف كأحلام، وأحمد، واشتياق، وأنور يتمتعون بشخصيّةٍ غير رومانسيّة في أغلب الأحيان، لكنّهم يُجيدون التخطيط للمستقبل، لأن طبعائهم هادئة، لكنّهم لا يُتقنون فن المجاملات الكاذبة.
  • حرف العين: يتميّّز صاحب الاسم الذي يبدأ بحرف العين كعمّار، وعدي، وعمير، وعريب، وعلياء بحُب العدل والتعامل برفق مع الآخرين؛ في الوقت الذي لا يتهاونون فيه مع قُساة القلوب، كما أنّهم متواضعون للغاية، لكنّهم مُندفعون أحياناً.
  • حرف الهاء: فمن يبدأ اسمه بحرف الهاء كهاني، وهيام، وهشام، تنطبق عليه مواصفات الأشخاص الذين تبدأ أسماؤهم بحرف الألف.
  • حرف السين: إنّ الأشخاص الذين تبدأ أسماؤهم بهذا الحرف كسُميّة، وسميحة، وسليم، وسامر هم أشخاصٌ اجتماعيّون يكرهون العزلة، لكنّهم شديدو الحساسيّة، ويتأثرون أشد تأثير بالكلمات القاسية، فيما تُفرحهم بقوة أبسط الكلمات الجميلة.


الاختبار بالأسئلة

يُمكنك وضع إجابة لبعض الأسئلة كاختبارٍ نفسي، ثمّ القيام بجمع الإجابات، حيث توجد العديد من نماذج هذه الاختبارات، فإذا كنت قد أجبت على بعض الأسئلة التي تبيّن طريقة تصرّفك في محيطك؛ كالاهتمام بالتحدث بصوتٍ منخفض في الأماكن العامّة، فهذا يدل على أنّك تتعامل بجدية والتزام مع واقعك، وطريقتك هذه في التصرّف تدل على أنّك لبق، وتتمتع بذوقٍ عالٍ.


طريقة النوم

إنّ الأشخاص الذين ينامون بوضعيّة الجنين مثلاً يتمتعون بطيبة القلب، وقوّة الشخصيّة الخارجيّة، في حين أنّ من ينام على بطنه هو شخصٌ يقسو في تعامله مع الآخرين، ولا يكترث إلا بنفسه، كما أنّ الشخص الذي ينام متخذاً وضعيّة الجندي؛ بنومه على ظهره ويديه ملتصقتين إلى جانبيه كما الجندي؛ هو شخصٌ دقيق في تعاملاته مع الآخرين، وحاسماً في خياراته.


اللون المفضل

الشخص الذي يُفضل اللون الأزرق يتميّز بميله للتعامل بسلام مع الآخرين، ورغم ذلك يُعتبر انعزاليّاً بعض الشيء، وبالنسبة للأشخاص الذين يُفضلون اللون البنفسجي فلديهم الكثير من المشاعر الرقيقة، كما تُعبّر الألوان الداكنة عن الحالة النفسيّة المُتعبة، أمّا الألوان الفاتحة أو الفاقعة؛ تعبّر عن استقرارٍ نفسيٍ جيّد.