كيفية الحصول على لون شعر أشقر رمادي

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٣٦ ، ١ نوفمبر ٢٠١٨
كيفية الحصول على لون شعر أشقر رمادي

الحصول على لون شعر أشقر رمادي مؤقت

تتنوع الطرق المستخدمة في تلوين الشعر باللون الرمادي بشكلٍ مؤقت، يمكن استخدام بودرة التلك، أو بودرة الوجه البيضاء، لتوزيعها على الشعر وإضفاء لون رمادي للشعر، وتُثبت بلمسةٍ أخيرةٍ بمثبت الشعر، وتطبق بالخطوات التالية:[١]

  • وضع مسحوق بودرة التلك، أومسحوق بودرة الوجه، أو نشا الذرة في وعاءٍ مسطح، وتوزيعه على الشعر بدايةً من الجذور لمنحه إطلالةٍ طبيعية وواقعية، باستخدام فرشاة الشعر أو الإسفنجة المخصصة لمستحضرات التجميل.
  • تُوضع منشفةً حول الكتفين ويوزع مسحوق البودرة ابتداء من جذور الشعر ونهايةً بالأطراف، مع تكرار وضع البودرة لإظهار اللون بشكلٍ أعمق، وسيبدو اللون الأبيض على الشعر رمادي لإظهاره لون الشعر الطبيعي.
  • يمكن استخدام الرماد لإضفاء لونٍ رمادي طبيعي للشعر، ويُراعى تطبيقه حول منابت الشعر والوجه لإضفاء إطلالةٍ طبيعية.
  • يُراعى عدم وصول البودرة المستخدمة على الوجه، ويُمسح الزائد منها على الوجه أو العنق بقطعة قماشٍ مرطبة بالماء.
  • تُمرر الأصابع بالشعر ابتداء من الجذور ونهايةً بالأطراف لتوزيع المسحوق بشكلٍ متساوٍ.
  • يُرش الشعر بالمثبت لثبات اللون أطول فترةٍ ممكنة.
  • يُنظف الشعر بغسله بالشامبو والماء.


الحصول على لون شعر أشقر رمادي دائم

انتشر بالآونة الأخيرة لون الشعرالرمادي، وبالرغم من أنّه يناسب معظم ألوان البشرة، وجميع أنواع الشعر الأملس، والمجعد، والمتناثر، ويمكن تطبيقه بعدة موديلاتٍ مختلفة، كظلال أرضيةٍ غامقة بأطراف شعر رمادية، إلا أنّه يحتاج إلى عدة خطواتٍ ونصائح ليظهر بنتيجةٍ نهائية جميلة.[٢]

  • الشعر الطبيعي الداكن يطبق عليه الأومبري بسهولةٍ مع إضافة القليل من اللون الأخضر الفاتح، ليبدو الشعر متموجا متناسقا بأطراف ونهايات رمادية.
  • الشعر الطبيعي الفاتح يحتاج لتغميق لون أرضية الشعر ليتماشى مع اللون الرمادي بشكلٍ مموج وجذاب.
  • اللون الرمادي الدخاني يحتاج إلى أن يكون لون الشعر أشقر مائلاً إلى البلاتيني وفقاً لما بينه خبير التجميل "وايت"، ويُنصح النساء اللواتي يطلبن اللون الرمادي الدخاني بتطبيق "Olaplex" على شعرهن قبل بدء عملية سحب اللون وتحويله للون الأشقر، لتعزيز حماية الشعر ومنعه من التلف والضرر.
  • يحتاج اللون الرمادي المائل للأبيض سحب لون على مرحلتين، كما يحتاج الشعر بعدها لاستخدام الألوان المصححة للشعر كالأرجواني الداكن، لإطفاء اللون الأصفر الحاد وفقاً لما يبينه "وايت".
  • يُصبغ الشعر باللون الرمادي المحدد بعد إنهاء عملية السحب، ويُفضل استخدام منتجات صبغات وألوان شعر ذات جودةٍ عالية لإضفاء لونٍ قوي ورائع للشعر.
  • يُعتبر اللون الرمادي من الألوان التي لا تثبت وتدوم طويلاً على الشعر؛ فهو معرض للبهتان مع الاستحمام المتكرر، لذا يُنصح باستخدام أنواعٍ معينة من الشامبو لتعزيز اللون، والمحافظة على تجدُّده وتألقه، كالشامبو الأزرق Joico Color Balance، كما يتوفر أنواع بلسم معينة تُعزز من اللون الرمادي للشعر المصبوغ.


يُبين أخصائي التجميل "وايت" بأنّ الشعر الرمادي يحتاج للتجديد كل شهر، ولزيارةٍ متكررة إلى صالون التجميل، كما يحتاج لعنايةٍ خاصة، ويُبين بأنّه لون يستحقُ كلّ ما يُقدم له من عناء.


أضرار تلوين الشعر باللون الأشقر الرمادي

يُعد لون الشعر الرمادي تحدياً بحد ذاته، إلا أنّه يُسبب الخشونة للشعر مقارنةً مع ملمس الشعر الطبيعي، لقدرة اللون الرمادي على تقليل وسحب كمية الزيوت الطبيعية بالشعر، مما يجعله يبدو جافاً وباهتاً، كما أنّ تركه على الشعر لفترةٍ طويلة ليكتسب الشعر اللون الجديد يُسبب مزيداً من التلف والضرر للشعر، ويعتمد حجم الضرر على الكمية المصبوغة من الشعر، وتُعد الطريقة الأفضل هو مزج اللون الرمادي بلون الشعر الطبيعي بطريقةٍ مموجةٍ ومتناغمة.[٣]


المراجع

  1. "How to Make Your Hair Look Gray for a Costume", www.wikihow.com, Retrieved 13-5-2018. Edited.
  2. Elizabeth Dentonelizabethdenton, Kristi KelloggKristiKellogg and Hannah Morrill (9-9-2017), "The Gray Hair Trend: 32 Instagram-Worthy Gray Ombré Hairstyles"، www.allure.com, Retrieved 13-5-2018. Edited.
  3. Paige Herman-Axel, "Color Gray Hair Without Looking Like You Did"، www.webmd.com, Retrieved 13-5-2018. Edited.