كيفية الخروج من الفيس بوك

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٠٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٦
كيفية الخروج من الفيس بوك

الفيس بوك

يعدّ الفيس بوك من أشهر وسائل الاتّصال الاجتماعي، وهو شبكة تواصل ضخمة، تتيح للمنضمين إليها إمكانيّة الإشتراك بعمل حساب شخصي، وذلك عن طريق إدخال معلوماته الشخصيّة الخاصّة، وتأسس الفيس بوك في الرابع من فبراير لعام 2004 أي أن له ما يقارب الإثني عشرة عام، ولقد شهد الفيس بوك حضوراً ضخماً، واحتل مركزاً كبيرا مقارنة بغيره من وسائل التواصل الاجتماعي كالانستغرام، والتويتر، فلا يوجد أي شخص إلّا ويمتلك حساب فيس بوك، حتى الأطفال ما دون سن العاشرة، وأصبح الناس يتداولون الأخبار والأحداث عليه، فأصبحنا نعرف أماكن تواجد الناس وأماكن عملهم ومجالاتها، وتخصصاتهم الدراسيّة، وحالاتهم الاجتماعيّة، كل ذلك أصبح متاحاً لنا معرفته عن طريق هذه الشبكة، ولا سيّما أن الكثير من الناس لم يبقوا كالسابق، من ناحية اهتمامهم بالعلاقات الاجتماعيّة، بقدر اهتمامهم لهذا الموقع، فلا عجب أنّ مشاعر التهنئة والتعزية والمواساة، كل ذلك أصبح إلكترونياً.


كيفية الخروج من الفيس بوك

تختلف طرق الخروج من الفيس بوك بحسب الجهاز الذي نستخدمه والذي دخلنا إلى حسابنا منه، ففي السابق كان الناس يستخدمون أجهزة الكمبيوتر لاستخدام الإنترنت، أما في وقتنا الحالي فقد أصبحت أجهزة الهواتف الذكية تحتل حيزاً كبيراً، فليس هناك شخص إلا ويمتلك مثل هذه الأجهزة ويشبك من خلالها الواي فاي، ليتمكن من فتح التطبيقات بشكل عام والفيس بوك بشكل خاص، وسأشرح كيفية الخروج من الفيس بوك عبر جهاز الكمبيوتر، وعبر الجهاز الذكي، أمّا عن طريق الكمبيوتر فيكون ذلك كالتالي:


الخروج من جهاز الكمبيوتر

  • يظهر لدينا حين ندخل لحسابنا على موقع الفيس بوك في أعلى الصفحة إطار أزرق فيه عدد من الأيقونات، والتي تحتوي على بحث عن حسابات الأشخاص الذين نعرفهم، وبالجانب من هذا المحرك يظهر اسمك والذي إن ضغطت عليه يظهر صفحتك الشخصية التي تحتوي على معلوماتك الشخصية ومنشوراتك التي قمت بنشرها.
  • يظهربجانب اسم المستخدم أيقونة تسمى الصفحة الرئيسية، وهذه الصفحة التي تظهر لك حين تضغط عليها أخبار الأصدقاء ومنشوراتهم. * فيما يلي أيقونة الصفحة الشخصية تظهر إشارة على شكل شخصان، وعن طريقها تدخل على حسابات الأصدقاء وطلبات الصداقة.
  • بجانب أيقونة طلبات الصداقة هناك أيقونة على شكل رسالة، والتي تساعدنا في إرسال الرسائل، وإجراء المحادثات مع الأشخاص.
  • أيقونة الإشعارات، وتظهر هذه الأيقونة على شكل كرة أرضية زرقاء، ومن خلالها نستطيع مشاهدة الإشعارات التي تتلقاها والتي تظهر لك تعليقات وإعجابات الأصدقاء.
  • تتبع أيقونة الإشعارات، أيقونة أخرى على شكل قفل بجانبها ثلاث اسطر صغيرة فوق بعضها البعض، وهذه الأيقونة تسمى اختصارات الخصوصية، والتي نستطيع من خلالها تعديل معلوماتنا الخاصة.
  • ينتهي الشريط بالأيقونة المقصودة، والتي من خلالها نستطيع الخروج من حسابنا في الفيسبوك، وتشمل هذه الأيقونة عدّة خيارات من ضمنها خيار يسمى (تسجيل الخروج)، ولمجرد الضغط عليها يقوم الكمبيوتر تلقائياً بإغلاق حسابنا في الفيس بوك.


الأجهزة الذكية

أمّا عن طريق الأجهزة الذكية، فالأمر أسهل بعض الشيء من الخروج منه من جهاز الكمبيوتر

  • نستطيع الخروج من حسابن الفيس بوك من خلال الضغط على الأيقونة الظاهرة على يمين الصفحة، والتي هي عبارة عن ثلاثة خطوط صغيرة مرتبة فوق بعضها.
  • نضغط على الأيقونة فيظهر لنا اسم حساب المستخدم، وفي أسفله العديد من الخيارات، ومن هذه الخيارات، نختار كلمة (تسجيل الخروج) كما في الكمبيوتر.