كيفية العناية بالشعر بعد التمليس

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٥٠ ، ١٦ أغسطس ٢٠١٦
كيفية العناية بالشعر بعد التمليس

تمليس الشعر

يشتكي الكثير من الأشخاص من مشكلة خشونة الشعر وتجعّده، وخصوصاً الفتيات ذوات الشعر الطويل، ممّا يعطيه مظهراً غير مرغوب ومُحبّب، فيلجؤون إلى العديد من الطرق والوسائل لتمليس شعرهم، ولعلّ أهمّها الكيراتين، فهو يعطي نتائج مذهلة وفعّالة وسريعة، ولكن لا بدّ من الانتباه إلى طريقة استخدامه حتّى لا يضرّ بالشعر وصحّته، وسوف نتحدث في هذا المقال عن بعض الطرق التي يجب اتّباعها للحفاظ على الشعر بعد التمليس.


كيفيّة العناية بالشعر بعد التمليس

عند استخدام الكيراتين لتمليس الشعر لا بد من مراعاة الأمور التالية:

  • قراءة التعليمات الموجودة على العلبة حتّى يتمّ استخدامه بشكلٍ صحيح.
  • حفظ الكيراتين في درجة حرارة مناسبة، فبعضها يُحفظ في درجة حرارة عالية، والآخر في درجة حرارة الغرفة.
  • بعد استخدام الكيراتين بثلاث أيام يجب غسل الشعر بشامبو خالٍ من الكبريتات؛ وذلك لأنّ الكيراتين والكبريتات يتفاعلان معاً، وبالتالي يتلفان الشعر.
  • تجفيف الشعر جيّداً بالماء عند استخدام الكيراتين.
  • تجنّب ربط الشعر أو شدّه لمدّة ثلاثة أيام من بعد تمليس الشعر بالكيراتين، وذلك لمنع تكوين تموجات في الشعر.
  • تجفيف الشعر بالسشوار، وذلك بوضعه بشكلٍ غير مباشر على الشعر حتّى لا يؤذه.
  • استخدام الزيوت والماسكات والخلطات العلاجية للشعر، مرتين كلّ شهر.


خلطات للعناية بالشعر بعد التمليس

خلطة الزبادي وخل التفاح

نضع نصف كوب من الزبادي، وملعقة صغيرة من خلّ التفاح، وملعقة كبيرة من العسل في وعاء، ونخلط المكوّنات جيّداً حتّى تتمازج، ثمّ نضع المزيج على الشعر، ونغطيه بكيس من البلاستيك، ونتركه لمدّة ربع ساعة، ثمّ نغسله بالشامبو والماء الفاتر، ونكرّر العملية مرتين كلّ شهر، حتّى نلاحظ نتائج مُرضية.


خلطة الزبادي والبيض

نضع كوبين من الزبادي، وحبة من البيض، وملعقتين من صودا الخبز في وعاء، ونخلط المكوّنات جيّداً حتّى تتجانس، ثمّ نتركه جانباً حتّى تظهر رغوة على سطحه، بعد ذلك نضع الخليط على الشعر المُبلل، ونتركه لمدّة نصف ساعة، ثمّ نغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو، ونكرر العملية مرتين أسبوعياً حتّى يتم ملاحظة الفرق.


خلطة الزبادي والعسل

نضع كوبين من الزبادي، وربع فنجان من العسل، وثلاث حبات من الموز المهروس، وربع فنجان من زيت الزيتون، وملعقة من خلّ التفاح في وعاءٍ كبير الحجم، ونخلط المكوّنات جيّداً، ثمّ نضعها على الشعر المُبلل باستخدام فرشاة الصبغة، بعد ذلك نغطي الشعر بكيس بلاستيكي لمدّة نصف ساعة، ثمّ نغسله بالشامبو والماء الفاتر، ونكرّر العمليّّة مرتين أسبوعياً حتّى يتمّ الحصول على النتيجة المطلوبة.