كيفية تبييض الأسنان بطرق طبيعية

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٢٢ ، ١٣ يوليو ٢٠١٧
كيفية تبييض الأسنان بطرق طبيعية

تبييض الأسنان

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة اصفرار الأسنان، والتي تكون نتيجة العديد من الأسباب مثل: التدخين بشكل مبالغ فيه، وتناول المأكولات الصناعيّة، وعدم تنظيفها والاهتمام بها بشكل مستمرّ، وهناك العديد من الوصفات الطبيعيّة المنزلية لتبييض الأسنان، وفيما يأتي سنذكر مجموعة منها.


طرق طبيعية لتبييض الأسنان

زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على موادّ طبيعيّة مضادة للأكسدة جيدة لتبييض الأسنان، ويتم استخدامه من خلال وضع كمية كافية من زيت الزيتون على قطعة نظيفة من القطن، وتمريرها على الأسنان، وتركه لمدة خمس دقائق تقريباً، ثم غسل الفم بالماء جيداً، مع تكرار هذه الوصفة مرتين يومياً بشكل مستمر.


قشر البرتقال

يتم استخدامه عن طريق فرك الأسنان بشريحة من قشر البرتقال لمدّة لا تقل عن ثلاث دقائق، وتركه لمدة قصيرة، ثم شطف الأسنان بالماء البارد جيداً، حيث يعدّ قشر البرتقال من الموادّ الطبيعيّة التي تلعب دوراً كبيراً في تبييض الأسنان، وذلك بسبب احتوائه على موادّ مطهّرة.


النعناع

يبيض النعناع الأسنان، كما ينعش الفم، ويخلّصه من الرائحة الكريهة، ويمكن تطبيقه بوضع كمية قليلة من أوراق النعناع المفروم ناعماً على فرشاة الأسنان الجافّة، وتنظيف الأسنان لمدّة دقيقتين، مرة يومياً.


زيت جوز الهند

يمكن استخدامه من خلال وضع كمية قليلة من زيت جوز الهند على فرشاة الأسنان الخاصة، وتطبيقها على الأسنان، مع الفرك بخفّة لمدّة تتراوح بين الدقيقتين والخمس دقائق، وتركه لمدّة قصيرة، حتى يجفّ تماماً، ثمّ شطفه بالماء، مع استخدام هذه الوصفة مرّة يوميّاً.


الصودا والماء

يمكن استخدام هذه الوصفة عن طريق وضع كمية قليلة من الصودا في نصف كوب من الماء، والتحريك الجيّد، والمضمضة فيها خلال اليوم بشكل مستمرّ.


خل التفاح

يتم استخدامه من خلال خلط القليل من خل التفاح مع كمية كافية من صودا الخبز جيداً، ووضع الخليط الناتج على الأسنان، مع الفرك الجيد لمدّة دقيقتين باستخدام أطراف الأصابع، وتركه لمدّة قصيرة، حتى يجف تماماً، ثم غسل الأسنان بالماء الفاتر، مع تكرار هذه الوصفة عدّة مرّات أسبوعياً.


نصائح لتبييض الأسنان

  • تنظيف وغسل الأسنان بعد تناول الوجبات الثلاث الأساسيّة باستخدام الماء والفرشاة، ويفضّل استخدام معجون الأسنان مرتين يومياً فقط.
  • زيارة الطبيب المختصّ كلّ ستة أشهر.
  • استعمال السواك، لإزالة بقايا الطعام من ثنايا الأسنان، كما يعطي الرائحة الجميلة للأسنان.
  • تجنب التدخين.
  • التقليل من تناول القهوة والشاي، وعدم الإكثار من تناول الأطعمة الصبغية.
  • تناول كميات كبيرة من الماء خلال اليوم.
  • الإكثار من تناول الخضروات والفواكه الطازجة.