كيفية تبييض الأسنان طبيعياً

بواسطة: - آخر تحديث: ١٥:٢١ ، ٢٩ يوليو ٢٠١٨
كيفية تبييض الأسنان طبيعياً

اصفرار الأسنان

الكثير من الأشخاص يعانون من اصفرار الأسنان في مراحل مختلفة من العمر، ويسبب هذا الاصفرار بعض الإحراج وانعدام الثقة بالنفس والهروب من الأحاديث المباشرة، غير إنه يُعطي الشكل غير المحبب للفم، لأنّ جمال الأسنان وبياضها أصبح من مقوّمات الجمال التي تزيد من جمال الابتسامة، وأصبح الكثير من الناس يلجأون لعمليات تبييض الأسنان في العيادات الخاصة في التجميل للحصول على ابتسامة رقيقة.[١]


الليزر للأسنان

مع تقدّم العلوم الطبيّة والتكنولوجيا أصبح تبييض الأسنان من العلاجات التجميليّة السريعة والسهلة مع الحصول على نتائج مذهلة ورائعة خلال جلسة ليزر واحدة فقط وتدوم لفترة طويلة، ولكنها للأسف تعمل على إضعاف جذور السن ويصبح أكثر عُرضة للمشاكل اليوميّة والحساسية من الماء البارد بشكل كبير، وذلك لأنّ أثناء عملية الليزر يتمّ التخلّص من الطبقة الخارجيّة المكوّنة للسن والتي تحميه من العوامل الخارجية، ويتمّ من خلال ذلك إزالة طبقة المينا الواقية للأسنان.[٢]


الأسنان متعدّدة الدرجات من حيث الألوان، حالها كحال البشرة فهناك الأسنان التي تميل للون الأبيض المُزرق والناصع البياض، غير أن معظم الأسنان الطبيعية تميل للون العاجي،وهذه الأسنان لا يتمّ تبييضها بالمواد الطبيعيّة أو حتى الليزر، وإنّما يتمّ تلبيس طبقة بيضاء خارجية للأسنان كاملةً للحصول على اللون المرغوب به، وهنا سوف نقدّم طرق طبيعيّة تساعد في الحصول أسنان بيضاء.[٢]


طرق تبييض الأسنان

من هذه الطرق:[٣]

  • استعمال بيكربونات الصوديوم على الأسنان مع القليل من عصير اليمون لتكوين معجون خاص بالأسنان، ويتمّ تنظيف الأسنان مرتين يومياً، وبعد الاستعمال الاول سوف تلاحظين الفرق ومع التكرار سوف تحصلين على نتائج مرضية.
  • فرك الأسنان بقشور الليمون ثلاث مرّات يومياً، بعد استعمال الفرشاة والعجون بالتنظيف اليومي المعتاد.
  • تحضير خليط مكوّن من الخلّ والملح الخشن، ويتمّ تنظيف الأسنان بواسطة القطنة أو الفرشاة مع الحرص من ابتلاع الخليط، لأنّه يحتوي على مواد قوية تضر بالمعدة.
  • فرك الأسنان بحبات الفراولة، أو يتمّ تناولها كحبات طازجة أو عصير طبيعي.
  • استخدام قشور الموز في تنظيف الأسنان وفركهم جيداً بشكل متكرر وسوف تحصلين على نتيجة مرضية بعد عدة أيام من الإستعمال.
  • استخدام زيت الزيتون فهو من الموادّ الفعالة التي تعمل على تنقية وتبييض الأسنان وتطهير اللثة بشكل جيد، ويتمّ استعماله عن طريق فرك الأسنان بقطعة من القطن المبللة بالزيت بشكل يومي عدّة مرات خلال اليوم.
  • استعمال قطعة من الفحم الطبيعيّة لفرك الأسنان من مرتين إلى ثلاث يومياً، مع الحذر من ابتلاع أيّ منه خلال الاستعمال.
  • استعمال السواك من الأمور الصحية التي يفضّل اتباعها بشكل يوميّ للمحافظة على الأسنان من التسوّس ونموّ البكتيريا التي تؤثّر على بياض الأسنان وتسبّب تآكل الطبقة الخارجيّة للأسنان.
  • استعمال معجون الاسنان الذي يناسبك والذي يحتوي على قوّة مضاعفة لتبييض الأسنان.


المراجع

  1. "Ten Causes Of Yellow Teeth And How To Avoid Them", www.colgate.com, Retrieved 17-6-2018. Edited.
  2. ^ أ ب DRSUNIL (24-12-2016), "Knowing the pros and cons of laser teeth whitening"، www.drsunildental.com, Retrieved 17-6-2018. Edited.
  3. Becky Bell (9-11-2016), "7 Simple Ways to Naturally Whiten Your Teeth at Home"، www.healthline.com, Retrieved 17-6-2018. Edited.