كيفية تبييض البشرة للنساء

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٣٣ ، ١٨ أغسطس ٢٠١٨
كيفية تبييض البشرة للنساء

البشرة

تحلمُ العديدُ من السّيدات ببشرة نقية، وبيضاء، وخاليةٍ من الشوائب، فمع التّعرض لأشعةِ الشمسِ، وخاصةً الأشعة فوق البنفسجيّة والعديد من عوامل التّلوث قد يتغيّر لون البشرة وتُصبح شاحبة، ولكن يُمكن استخدام العديد من الخلطات التّي تساعد على تفتيحِ لونِ البشرةِ وتبييضها، دون اللجوء لاستخدام المواد الكيميائية غاليةِ الثّمن. سنذكر خلال هذا المقال بعض الخلطات التّي يمكن إعدادها في البيت.[١]


خلطات تبيض البشرة

هنالك عدّة وصفات لجعل البشرة أكثر إشراقة، ومنها:[٢]

  • خلطةُ اللّوز الزّبادي: فتعمل هذه الخلطةُ على تبييض الوجهِ بشكلٍ سريعٍ وفعّال، وإعطاء الوجه إشراقةً ناصعةً، ويتم إعدادها بتقشير القليل من اللّوز ونقعه في كوبٍ من الماء السّاخن، ثمّ طحنه ومزجه مع الزبادي؛ للحصول على ماسك، وتوضعُ الخلطة على الوجه النّظيف والرّقبة، وتُترك على الوجه لمدةِ نصفِ ساعة، ثمّ يُغسل الوَجه، ويتم استخدام هذه الخلطة مرتين أسبوعياً للحصول على نتائج أسرع.
  • خلطة الكركم: يتخلّص الكركم من البقع في الوجه، والبقع الدّاكنة، فتخلطُ ملعقةٌ من الكركم، مع ملعقة من ماء الورد، والقليل من عصير اللّيمون، ويطبّق المزيج على الوجه لمدّة عشر دقائق، وبعدها يُغسل الوجهُ بماءِ باردٍ ويمرّر مكعب من ماء الورد المثّلج على الوجه، ويوضع كريم مرطب.
  • خلطة قشر اللّيمون: تعتبر هذه الخلطة مناسبةً جداً للبشرة الدّهنيّة، فيتم مزجُ القليل من قشر اللّيمون، أو يمكن استبدال قشر اللّيمون بقشر البرتقال المجفف، وخلطه مع ملعقةٍ من الحليب والعسل، وتوضع هذه الخلطة مرّتين أسبوعياً على الوجه؛ للحصول على بشرةٍ نضرةٍ وخاليةٍ من الشوائب.
  • خلطة البابايا: تُمزج ملعقة من العسل مع ملعقة من البابايا الطّازجة، ويوضع الخليط على الوجه؛ للحصول على بشرةٍ ناصعةِ البياض بسرعة.[٣]
  • الشّوفان والعسل: تمزجُ ملعقتان من زيت اللّوز مع ملعقةٍ كبيرةٍ من مسحوق الشّوفان، وملعقة من العسل، ويطبّقِ المزيج على الوجه، ويترك لمدة ربع ساعة، ويغسل الوجه بماءٍ فاتر.[٣]


نصائح لتبيض البشرة

للمحافظة على تفتيح البشرة، اتبعي النصائح التالية:[٤]

  • تقشير البشرةِ بشكلٍ مستمرٍ للتخلص من الجلد الميت.
  • ترطيب البشرة بشكلٍ يومي، وشرب الماء بشكلٍ كافٍ يومياً.
  • تجنّب التّعرض لأشعة الشّمس الحارقة، واستخدام واقي الشّمس المناسب للبشرةِ في حالة الخروج تحت أشعة الشّمس.
  • الابتعادُ عن استخدام موادِ التّبيض الكيميائية، التّي تُعطي نتيجةً عكسيّةً بعد مدى طويلة.
  • التّقليل من استخدام مساحيق التّجميل، وتنظيفِ الوجه جيّداً قبل النوم.
  • أخد الفيتامينات المهمّة للبشرة كفيتامين C، أو شرب عصير البرتقال والليمون يومياً، وفيتامين A الذي يتواجد في صفار البيض والحليب، وتناول الخضار والفواكه الملونة والتي تزيد من إشراقة البشرة.


المراجع

  1. Allison Young (15-11-2017), "How To Make A DIY Face Cream With Skin-Protecting Essential Oils"،www.goodhousekeeping.com, Retrieved 03-07-2018. Edited.
  2. Brown (20-04-2017), "25 Natural Home Remedies For Skin Whitening You Should Know"، vkool.com, Retrieved 03-07-2018. Edited.
  3. ^ أ ب LINDA CHECHAR (18-07-2017), "kin Whitening Remedies"، www.livestrong.com, Retrieved 03-07-2018. Edited.
  4. "How to Prevent Wrinkles", www.wikihow.com, Retrieved 03-07-2018. Edited.