كيفية تحويل الفيديو إلى mp3

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٠٠ ، ٣١ ديسمبر ٢٠١٥
كيفية تحويل الفيديو إلى mp3

الفيديو

الفيديو عبارة عن فيلم مصوّر أو أغنية معينة مصورة على شكل كليب، وقد يكون حجم الفيديو كبيراً كأن يكون مدته ساعة مثلًا، أو قصيراً كالأناشيد أو الأغاني المصورة والتي لا تتجاوز مدتها 10 دقائق.


مميزات الفيديو أنه يحفظ لك الأحداث، فيمكنك من خلال الفيديو التعلم عن طريق التعلم المرئي، وهذه طريقة مفيدة جداً، كما يمكنك تحويل الفيديو إلى ملف صوتي تستمع إليه بطريقة معينة mp3 وهذا ما سنتحدث عنه الآن.


طريقة تحويل الفيديو

يمكن أن يكون الفيديو المراد تحويله إلى ملفٍ صوتيّ لديك على الهاتف المحمول أو حتى على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وربما يكون عبارة عن يوتيوب، فإذا كان على جهازك المحمول فعليك أولًا تحميل برنامج خاص لجهازك المحمول كي تتمكن من تحويل الفيديو إلى الصيغة التي تريد.


من هذه البرامج " video to mp3 " أو صانع الفيديو أو " video to mp3 converter "، وتحويل الفيديو عن طريق هذه البرامج سهلة جداً، فكل ما عليك هو أن تفتح أحد هذه البرامج، وتختار الخيار المؤدي إلى تحويل الفيديو، وبعد ذلك تختار الفيديو المطلوب تحويله، ثم تختار الصيغة التي تريد وتتم عملية التحويل خلال دقائق عدة.


تحويل فيديو يوتيوب

إذا كان الفيديو المراد تحويله عبارة عن رابط يوتيوب، فعليك في البداية الدخول إلى محرك البحث " google "، ثم البحث عن الفيديو المطلوب، ثم تنتقل إلى صفحة جديدة من خلال محرك البحث، وتبحث عن برنامج أون لاين للتحويل، ومن هذه البرامج " Free Video Converter - Download free software to convert‎ "، وتستطيع من خلال هذا البرنامج أن تحوّل الفيديو إلى عدة صيغ مثلا تستطيع أن تحوله إلى ( mp3/ m4a/ 3gp / mp4 )، وكل ما عليك هو أن تضع الرابط في المكان المخصص، ثم اختيار الصيغة المطلوبة وتختار بعد ذلك الخيار convert وتتم عملية التحويل.


ما بعد التحويل

بعد أن تتم عملية التحويل تستطيع تحميل هذا المقطع على جهازك المحمول، ثم تحفظه في ملف معيّن أنت تختاره، علماً بأنك تستطيع إعادة تحويله إلى صيغة أخرى إذا كنت تحتفظ بالنسخة الأصليّة للفيديو إلى صيغ كثيرة كما ذكرنا سابقاً، وهكذا تتم عملية التحويل إما عن طريق برنامج خاص بجهازك المحمول أو عن طريق برنامج تحويل أون لاين من خلال الشبكة العنكبوتية، ويمكنك أيضاً تنقية الفيديو بعد أن تقوم بتحويله، ذلك حتى تضمن جودة الصوت، وتتم هذه العملية أيضاً من خلال البرامج المذكورة سابقاً.