كيفية تخفيف الوزن في أسبوع

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٤٣ ، ٢٠ يوليو ٢٠١٦
كيفية تخفيف الوزن في أسبوع

الوزن

يُواجهُ بعض الأشخاص مشكلةَ الوزن الزائد، ويلجؤون لعدّة طرق لإنقاصِه، مثل: ممارسة التمرينات الرياضيّة، أو اتبّاع الحميات الغذائية أو كليهما، وتعدّ هذه الطرق طرقاً صحيّةً وآمنة، في حال كانت الحمية محتوية على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.


ومن الجدير بالذكر أنّ الحميات الغذائية في مجملِها تحتاجُ إلى وقت طويل نسبياً حتّى تظهر آثارها المرجوّة، وهذا هو الوضع السليم؛ ذلك لأنّ فقدان الوزن تدريجيّاً خلال فترة زمنيّة من شأنه الحفاظُ والثبات على الوزن المنخفض الناتج نهايةً.


في المقابل، فإنّ خسارةَ الوزن السريعة من شأنها إعادةُ الوزن الزائد سريعاً بمجرّد الانتهاء من الحمية الغذائيّة. وبالرغم من ذلك، فقد يُصادف الفرد مناسبةً معيّنة يحتاج فيها الظهور بهيئةٍ جميلة وأنيقة، الأمرُ الذي لا يحتملُ انتظار الحميات الغذائيّة العاديّة. لذلك سوف نعرضُ في هذا المقال رجيم الماء الذي يساعد في إنقاص الوزن خلال أسبوع واحدٍ فقط.


اليوم الإفطار وجبة خفيفة الغداء وجبة خفيفة العشاء
الأول كوب من الماء الدافئ على الرّيق بيضة مسلوقة مع شريحة من خبز التوست الدايت كوبان من الماء الدافئ قبل الأكل، مع شوربة خضار، وقطعتان من اللحم المشويّ، وشريحة من خبز الدايت ثمرة فاكهة كوب من عصير البرتقال الطبيعيّ، والزبادي أو الرائب.
الثاني كوبان من الماء الدافئ كوب من الشاي مع الحليب، مع بيضة مسلوقة كوب من الماء الدافئ، مع شوربة الدجاج، ونصف دجاجة مسلوقة، وسلطة خضراء، وشريحة من خبز التوست الدايت كوب من عصير البرتقال الطبيعيّ كوب من الحليب منزوع الدسم، مع ثمرة فاكهة.
الثالث كوبان من الماء الدافئ قطعة من الجبنة، مع شريحة من خبز التوست الدايت ثلاثة أكواب من الماء الدافئ، مع طبق من الخضار باللحم المفروم، وشريحة من خبز التوست الدايت، وثلاث ملاعق من الأرزّ، كوب من الماء الدافئ بيضة مسلوقة، مع ثلاث ملاعق من الفول مع الّليمون والبهار، وشريحة من خبز التوست الدايت.
الرابع ثلاثة أكواب من الماء الدافئ ثلاث ملاعق من الفول مع الّليمون والبهار كوبان من الماء الدافئ شوربة سمك، مع سلطة، وثلاث قطع من السمك المشويّ صغير الحجم، وثلاث ملاعق من الأرزّ كوب من الماء الدافئ، مع كوب من الرائب، وثمرتان من الفاكهة ذات الحجم المتوسّط.
الخامس ثلاثة أكواب من الماء الدافئ، مع قطعة من الجبن منزوع الدسم، وشريحة من خبز التوست الدايت، وكوب من الشاي بالحليب منزوع السكر ثلاثة أكواب من الماء الدافئ، مع شوربة لحم، وثلاث قطع من اللحم المشويّ صغير الحجم كوبان من الماء الدافئ، مع بيضة مسلوقة، وشريحة من خبز التوست الدايت
السادس أربعة أكواب من الماء الدافئ، مع كوب من عصير الفواكه الطبيعيّ، وثلاث ملاعق من الفول مع الليمون والبهار، وشريحة من خبز التوست الدايت أربعة أكواب من الماء الدافئ، مع سلطة، وأربع قطع من الكبد المشويّ، وشريحة من خبز التوست الدايت كوب من عصير الفواكه الطبيعيّة، مع جبن منزوع الدسم، وشريحة من خبز التوست الدايت.
السابع ثلاثة أكواب من الماء الدافئ، مع قطعة من الجبن ثلاثة أكواب من الماء الدافئ، مع ثلاث قطع من السمك المشويّ، وثلاث ملاعق من الأرزّ، وسلطة، وشريحة من خبز التوست الدايت ثلاثة أكواب من الماء الدافئ، مع ثمرة برتقال ذات حجم متوسّط، وكوب من اللبن الرائب منزوع الدسم.
الثامن أربعة أكواب من الماء الدافئ ثلاث ملاعق من الفول مع الّليمون والبهار، وشريحة من خبز التوست الدايت أربعة أكواب من الماء الدافئ، مع شوربة لحم، وثلاث قطع من اللحم المشويّ، وسلطة، وشريحة خبز من التوست الدايت ثلاثة أكواب من الماء الدافئ، مع كوب من الحليب منزوع الدسم.