كيفية تطويل شعر الذقن

كتابة - آخر تحديث: ١١:٤٥ ، ١٦ مايو ٢٠١٩
كيفية تطويل شعر الذقن

طرق علاجية لتطويل شعر الذقن

من أهم الطرق العلاجية التي يعتمد عليها على تطويل شعر الذقن، وهي ما يأتي:[١]

  • الفيتامينات: يُوصى بتناول بعض الفيتامينات التي تُحفز نمو شعر اللحية، وتقويه مثل فيتامين د الذي يعمل على تنشيط بصيلات الشعر، بالإضافة لفيتامينات ب 12، والبيوتين، والنياسين.
  • مكملات تعزيز اللحية: تعمل هذه المكملات على تعزيز نمو شعر اللحية لينمو أكثر كثافة، وسمكاً.


زيت اللحية لتطويل شعر الذقن

يتميز زيت اللحية بقدرته على ترطيب اللحية، والجلد لأنّه يحتوي على الخصائص المرطبة، حيثُ يتم استخدامه من خلال أخذ كمية صغيرة من الزيت في اليد، وتدليك به اللحية بعد الاستحمام مباشرة، لأنّ المسام تكون مفتوحة ونظيفة، فيُسهل امتصاص الزيت.[٢]


نصائح مهمة لتطويل شعر اللحية

هناك نصائح مهمة يمكن للرجال الاعتماد عليها لتطويل شعر اللحية، والعناية بها، وأهم هذه النصائح هي ما يأتي:[٣]

  • الحصول على قسط كافي من الراحة والنوم: يُعتبر النوم، والراحة الكافية أمراً مهماً للمحافظة على مستوى هرمون التستوستيرون الضروري لنمو الشعر عند الرجال.
  • تجنب الأطعمة المشبعة بالسكريات: تُعتبر هذه الأطعمة عديمة الفائدة في المحتوى الغذائي، حيثُ تتسب في جعل الشعر هشاً، وضعيفاً.
  • تناول الخضراوات الورقية: تتميز الخضراوات الورقية باحتواءها على عناصر غذائية مهمة، وأساسية لنمو الشعر مثل السبانخ، واللفت، والقرنبيط.
  • تجنب حلق الشعر في بداية النمو: يُفضل تجنب حلق اللحية في الأسابيع الأولى، فيجب تحمل الحكة، والشعور بعدم الراحة حتّى يكتمل نمو شعر اللحية تماماً.[٤]
  • تناول الأطعمة الغنية بالبروتين: يحتاج نمو الشعر للبروتين والتي يُمكن الحصول عليها من البيض، والسمك، والفاصولياء.[٤]
  • تناول البيوتين بشكل يومي: يُوصى بتناول مكملات البيوتين بشكل يومي بمقدار لا يقل عن 3 ملليغرام، وذلك لأنّه يمنع تساقط الشعر.[٤]


المراجع

  1. Written by Anna Schaefer (December 20, 2017), "How to Make Facial Hair Grow"، www.healthline.com, Retrieved 4-5-2019. Edited.
  2. wikiHow Staff, "How to Grow Facial Hair"، www.wikihow.com, Retrieved 5-4-2019. Edited.
  3. Top10HomeRemedies Team (March 5, 2019), "How to Make Your Beard Grow Faster and Thicker"، www.top10homeremedies.com, Retrieved 4-5-2019. Edited.
  4. ^ أ ب ت AMANDA TROMLEY (JUNE 11, 2018), "How to Make Facial Hair Grow Faster & Thicker"، www.livestrong.com, Retrieved 12-5-2019. Edited.