كيفية تعطيل كاميرات المراقبة

كيفية تعطيل كاميرات المراقبة

كيفية تعطيل كاميرات المراقبة

يمكن تعطيل كاميرات المراقبة من خلال اتباع أحد الطرق الآتية:[١]

  • استخدام المِصباح اليدوي: يمكن استخدام مصباح يدوي من نوع (LED) لتعطيل كاميرات المراقبة؛ ويتم ذلك من خلال توجيه المصباح اليدوي بشكل مباشر باتجاه عدسة الكاميرا، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الطريقة تكون فعالة في أثناء الليل فقط، حيث إن زيادة شدة سطوع المصباح على الكاميرا يؤدي إلى تعطيلها بشكل أفضل.
  • استخدام أشعة الليزر: يمكن استخدام جهاز ليزر بالأشعة تحت الحمراء وتوجيهه مباشرة نحو عدسة الكاميرا، ويمكن استخدام هذه الطريقة في الليل والنهار، إلا أنها تؤتي نتائجها بشكل أفضل خلال الليل، وقد يواجه مستخدم هذه الطريقة صعوبة في عملية تحديد فيما إذا كان شعاع الليزر مُوجهاً بشكل مباشر نحو العدسة أم لا.
  • تغطية الكاميرا: يمكن تعطيل قدرة الكاميرات على المراقبة من خلال تغطية عدستها ببعض المواد التي تُعيق عملية الرؤية؛ كالمواد الهلامية مثل الفازلين، أو يمكن تغطية الكاميرا باستخدام شريط لاصق، أو يمكن تغطيتها بشكل كامل باستخدام قطعة من القماش.


كيفية الدخول إلى كاميرات المراقبة عبر الإنترنت

يمكن الدخول إلى كاميرات المراقبة التي تحتوي على عنوان رقمي خاص بها (IP Address) من خلال شبكة الإنترنت ودون الحاجة لأية برامج إضافية، وذلك عبر اتباع الخطوات الآتية:[٢]

  • فتح متصفح الإنترنت إكسبلورر على جهاز المُستخدم.
  • كتابة عنوان الكاميرا (IP Address)، ورقم المدخل الخاص بالكاميرا والذي يُعرف بالـ (Port Number)، وذلك ضمن شريط العنوان الخاص بالمتصفح.
  • الضغط على مفتاح الإدخال (enter).
  • إدخال اسم المستخدم (username) وكلمة المرور (password)، ثم الضغط على مفتاح الإدخال (enter).


أنواع الكاميرات

يمكن تصنيف كاميرات المُراقبة التي يتم تركيبها إلى كاميرات سلكية وكاميرات لاسلكية، ويُحدَّد نوع الكاميرا المُراد تركيبها تِبعاً لطبيعة المكان الذي سيتم تركيبها فيه، ومدى الرؤية التي يُراد الحصول عليها، وتمتاز الكاميرات اللاسلكية بمرونة أكبر من حيث مكان تركيبها، في حين تمتاز الكاميرات السلكية ببثها لصور ذات جودة أعلى.[٣]


المراجع

  1. "How to Blind a Surveillance Camera", www.wikihow.com, Retrieved 2-2-2019. Edited.
  2. Dave Wilson, "How to Access Security Camera From a Remote Location"، itstillworks.com, Retrieved 2-2-2019. Edited.
  3. JOHN FULLER, "Types of Security Cameras"، electronics.howstuffworks.com, Retrieved 2-2-2019. Edited.
21 مشاهدة
للأعلى للأسفل