كيفية تفعيل ويندوز 7

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٣٣ ، ١٨ مارس ٢٠١٨
كيفية تفعيل ويندوز 7

تفعيل ويندوز 7

لتفعيل ويندوز 7 بعد تنصيبه يجب امتلاك رخصة قانونيّة وذلك للحصول على مفتاح منتج ويندوز 7، ثمّ يجب اتّباع الخطوات الأتية:[١]

  • التأكد من الاتّصال بالإنترنت قبل البدء بالعمل؛ لأنّ تفعيل نسخة الويندوز يحتاج إلى اتّصال بالشبكة.
  • الانتقال إلى قائمة ابدأ (Start)، ثمّ النّقر بزر الفأرة الأيمن على أيقونة الكمبيوتر (Computer)، ثمّ اختيار خصائص (Properties) من القائمة المنسدلة.
  • الانتقال إلى أسفل الصفحة، ثمّ النّقر على رابط تغيير مفتاح المنتج (Change Product Key).
  • نسخ مفتاح ويندوز 7، ثمّ لصقه في مربّع النّص مفتاح المنتج (Product Key)، ثمّ النّقر على زر التالي (Next).
  • الانتظار لحين انتهاء ويندوز من التّفعيل، حيث ستظهر نافذة بعد بضع ثوانٍ تُشير إلى انتهاء العملية واكتمال التّفعيل (Windows is activated).
  • للتأكّد من تفعيل الويندوز يتمّ العودة إلى خيار خصائص الكمبيوتر كما هو موضّح في الخطوة الثانية، ثمّ الانتقال إلى أسفل الصفحة، حيث يجب أن يكون هناك عبارة تمّ تنشيط ويندوز (Windows is activated).


مفتاح تفعيل ويندوز 7

يحتوي مفتاح تفعيل ويندوز 7 على 5 مجموعات، حيث تتكوّن كلّ مجموعة من 5 عناصر مكوّنة من حروف وأرقام، كما يجب إدخالها بشكلٍ مطابقٍ للمفتاح كي يتمّ تفعيل الويندوز، وتجدر الإشارة هنا إلى أنّه يمكن الحصول على مفتاح المنتج بطريقتين؛ إمّا من خلال طلب مفتاحٍ بديلٍ حال ضياع المفتاح الأصليّ من شركة ميكروسوفت، حيث سيكلّف ما يُقارب 10 دولارات أمريكية، أو عن طريق شراء نسخةٍ جديدةٍ من ويندوز 7.[٢]


مميّزات ويندوز 7

هنالك العديد من مميّزات ويندوز 7 ،ومنها:[٣]

  • البحث: يُمكن إجراء البحث في ويندوز 7 عن طريق الكتابة في شريط البحث الموجود ضمن قائمة ابدأ؛ حيث ستظهر مجموعة من الخيارات المرتبطة بموضوع البحث والمرتبة حسب الفئات. إنّ هذا الخيار يُتيح البحث بسهولة عن الوثائق، والموسيقا، والصور ورسائل البريد الإلكترونيّ.
  • المكتبات: يحتوي هذا الويندوز على أربع مكتبات افتراضية، وهي: المستندات، والموسيقى، والصور ومقاطع الفيديو، ويُمكن إنشاء المزيد من المكتبات لتنظيم الملفات والبحث عنها.
  • قوائم الانتقال السريع: يوفّر ويندوز 7 خاصية قوائم الانتقال السريع، وذلك بعرض العناصر التي يتمّ استخدامها بشكلٍ متكررٍ ومنتظمٍ، مثل: الموسيقى، ومقاطع الفيديو، وصفحات الويب، حيث يُمكن الوصول إليها من خلال النّقر على أيقونة الويندوز في شريط المهام.


المراجع

  1. Ramon Soto, "How do I Activate my Windows 7 Professional After installation?"، www.technologysolutions.haas.berkeley.edu, Retrieved 21-2-2018. Edited.
  2. Tim Fisher (21-12-2017), "How to Find Your Windows 7 Product Key"، www.lifewire.com, Retrieved 21-2-2018. Edited.
  3. "Exploring Windows 7", www.gcflearnfree.org, Retrieved 21-2-2018. Edited.