كيفية تمشيط الشعر للرجال

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٠٥ ، ٣ نوفمبر ٢٠١٤
كيفية تمشيط الشعر للرجال

يعتبر الشعر من أكثر خصائص الجمال عند الرجال والنساء على حد سواء والتي يعطيها الكثير من الناس الإهتمام كثيراً، وحيث يقيّم الكثيرون من الناس على أساس التسريحة أو طريقة التمشيط الجاذبية و الوسامة لدى الكثير من الرجال، مما يستدعي أن الإهتمام بموضوع الشعر من الأولويات المهمة من أجل المحافظة على الجمال والوسامة، عندما نتحدث عن جمال وصحة الشعر يجب أن نهتم بالكثير من الأمور التي يجب الإهتمام بها، من حيث قص الشعر والصبغة، و لكن الكثير من الناس يعتبر موضوع تمشيط الشعر شيء روتيني قد لا نفكر بها كثيراً، مع أن عملية تمشيط الشعر بطريقة ليست سليمة وصحيحة قد يكون ذلك هو السبب الأساسي في الكثير من مشاكل الشعر مما يؤثر على صحته وجاذبيته، ولكي نعلم بأننا نقوم بتمشيط الشعر بطريقة سليمة يجب إتباع النصائح التالية :


  • النصيحة الإولى : يجب مراعاة اختيار المشط المناسب، و ذلك يعتمد على طبيعة الشعر نفسه مثل سهولة تمشيطه والسماكة حتى لا يتضرر الشعر خلال عملية التمشيط كمشكلة تساقط الشعر أو تقصفه .
  • النصيحة الثانية : وهي تمشيط الشعر بطريقة بطيئة ولطيفة مع القليل من التركيز خلال التمشيط حث أن تمشيط الشعر بسرعة وبخشونة قد يؤدي إلى تكسر الشعر وحدوث التلف به بالإضافة إلى تساقط الشعر .
  • النصيحة الثالثة : مراعاة الإبتعاد عن تمشيط الشعر خلال ما يكون رطب ، حيث أن الشعر يكون ضعيف جداً خلال فترة ترطيبه مما يؤدي إلى تكسره وتلفه بسرعة وسقوطه ، فمن هنا يجب علينا أولاً تنشيف وتجفيف الشعر ثم القيام بتمشيطه فإذا كان هناك صعوبة في التمشيط نتيجة طبيعة الشعر الجافة فقد نستخدم القليل من الزيوت المرطبة قبل التمشيط .
  • النصيحة الرابعة : مراعاة الابتعاد عن تمشيط الشعر في إتجاهه المعاكس أي (من الاسفل الى الاعلى) وهذا قد يؤدي إلى تساقط الشعر بصورة كبيرة .
  • النصيحة الخامسة : مراعاة الإبتعاد عن القيام بالضغط على فروة الرأس عندما تقوم بتمشيط الشعر، فذلك سوف يؤدي إلى حدوث جروح وخدوش في فروة الرأس والتي بدورها قد تؤثر كثيراً في حدوث مشاكل للشعر .
  • النصيحة السادسة : مراعاة عدم التكرار في تمشيط الشعر لأكثر من ثلاث مرات في اليوم .
  • تنظيف المشط وتعقيمه بين وقت و أخر لضمان عدم وجود فطريات أو بكتيريا قد تسبب إصابة فروة الرأس و بالتالي مشاكل الشعر المختلفة.
  • المشط متعلق شخصي للغاية، لذلك لا تستخدم أمشاط الآخرين، و لا تسمح لأحد باستخدام مشطك، لأن ذلك سيحدث بعض أنواع العدوى الفطرية التي قد يكون استخدام الأمشاط من قبل أكثر من شخص عاملاً أساسياً للإصابة بها.