كيفية جني المال من الإنترنت

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٣٢ ، ٢٨ يونيو ٢٠١٦
كيفية جني المال من الإنترنت

الربح من الإنترنت

فتحت شبكة الإنترنت أبواباً وشكلت عوالم جديدة لملايين البشر حول العالم، وأتاحت للأفراد والشركات من كافة أرجاء المعمورة التواصل بسهولة تامة. في الدول العربية تم استخدام الإنترنت بشكل موسّع في العشر سنوات الأخيرة وتزايد عدد المستخدمين حتى وصل إلى الضعف تقريباً، وذلك مع زيادة شهرة مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.


ظهر جيل جديد من الشباب على دراية بإمكانيّة تحقيق الأرباح من خلال العمل عبر الإنترنت إما في الأسواق المختلفة كوكلاء للشركات، أو مضاربين في البورصات العالميّة، أو العمل بشكل حر في إضافة المحتوى وتعديله على الشبكة وزيادة حجم المحتوى العربي المقروء والمسموع ليصل إلى عدد أكبر من المستخدمين، وبالنسبة للمقبلين على العمل من خلال الإنترنت سوف نعرض أهم الطرق الّتي سوف تمكّنهم من جني المال وهم في المنزل.


كيفية جني المال من الإنترنت

الخدمات الإلكترونيّة

تعتمد تلك الفكرة على تقديم الأفراد من أصحاب المواهب أو المهارات المختلفة خدماتهم لأفراد آخرين أو شركات حول العالم عبر الإنترنت، والحصول على المال مقابل تلك الخدمات، الّتي تتنوّع بين التصميم والرسم والكتابة والبرمجة والترجمة.


توجد العديد من المنصات العربية والأجنبية التي تقوم بدور الوسيط لضمان تقديم الخدمة من جهة، وحصول مقدم الخدمة على المبلغ المتفق عليه من جهة أخرى، مع اقتطاع نسبة بسيطة في المقابل.


التسويق الإلكتروني

العمل في مجال التسويق الإلكتروني أصبح جاذباً لآلاف الشباب في السنوات الأخيرة، وذلك بسبب تعاظم أهميّة مواقع التواصل الاجتماعي الّتي يقضي المستخدمون أغلب الوقت في تصفحها، وتطور العمل من التسويق عبر البريد الإلكتروني والمنتديات إلى إدارة صفحات المواقع المختلفة وإقامة حملات إعلانيّة تستهدف فئات بعينها.


يمكن جني الكثير من الأموال من خلال تعلّم كيفيّة إدارة تلك الصفحات وأساسيّات التسويق الإلكتروني، وهو الأمر السهل مع توفر المواد التعليمية بصورة مسموعة ومرئية على الشبكة.


الإعلانات الرقمية

يتم تداول مليارات الدولارات يوميّاً حول العالم في سوق الإعلانات على الإنترنت، ذلك أنّ الشركات الكبرى متعددة الجنسيات والشركات المتوسطة، وحتى المؤسسات الصغيرة الناشئة ترغب في الوصول إلى أكبر عدد من الأشخاص وعرض منتجاتها والتعريف بنفسها، وهو الأمر الّذي تخطى فكرة الإعلان التلفزيوني أو الدعاية المباشرة في الشوارع، لذا فإنّ الدخول في سوق الإعلانات يمكن أن يمثل قفزة هائلة لمن يرغب في جني المال من الإنترنت، وذلك بإنشاء أحد المواقع الإلكترونية ونشر المواد الإعلانية بمقابل مالي، وتوجد أكثر من شركة كبرى وسيطة يمكن التعاقد معها.