كيفية حرق الدهون الموجودة في الأرداف

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٠٤ ، ١٢ يوليو ٢٠١٦
كيفية حرق الدهون الموجودة في الأرداف

دهون الأرداف

إنّ مشكلة كبر و ترهّل الأرداف من المشاكل التي تسبّب إزعاجاً كبيراً لأصحابها، وهذا يشمل الرجال والنساء على حدّ سواء، فهذه المشكلة تجعل الرجل مجبراً على ارتداء ما لا يحبّ من الملابس الواسعة، وذلك لإخفاء هذه الترهّلات والدهون، وتمنع المرأة من ارتداء ما ترغب من الفساتين والملابس التي تفضّلها، وتقلّل من جمالها وجاذبيتها، ويمكن القول أنّ مشكلة كبر حجم الأرداف وتضخّمها تسبّب لأصحابها شعوراً بالكآبة والإحباط، وعدم الثقة بالنفس، لذلك سنقوم في هذا المقال بتوضيح أهمّ الخطوات للتخلّص من الدهون الزائدة الموجودة في منطقة الأرداف.


طريقة التخلّص من دهون الأرداف

إليكم أهم الخطوات التي تساعدكم في التخلص من دهون الأرداف:

  • شرب الشاي الأخضر: حيث أثبتت الدراسات العلمية أنّ تناول الشاي الأخضر باستمرار يساعد على حرق الدهون الزائدة بسرعة كبيرة، وذلك نتيجة لاحتوائه على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة تخزين الجسم للدهون الزائدة، ويفضّل شرب الشاي الأخضر ثلاث مرات يومياً على الأقل، ويمكن إضافة الزنجبيل إليه لزيادة فاعليته في تخسيس الأرداف.
  • تجنّب تناول الأطعمة التي تحتوي على النشويات: إذ تعتبر الكربوهيدرات من أكثر أنواع الأطعمة التي تسبّب زيادة في تراكم دهون الأرداف، ولكي تتجنّب زيادة الدهون في جسمك يجب عليك العمل على تقليل نسبة النشويات التي تأكلها بقدر المستطاع، ومن أهم النشويات: المعكرونة، والأرز، والخبز المصنوع من الدقيق الأبيض.
  • تناول خمس وجبات يومياً: حيث إنّ الشعور الإنسان بالجوع لمدة طويلة يدفع جسمه إلى حرق مصادر الطاقة الداخلية، لذا يجب تناول ما لا يقل عن خمس وجبات يومياً، وذلك لتحفيز الجسم على حرق الدهون المتراكمة والمخزنة في الجسم، مما يقلل من دهون الأرداف مع الوقت.
  • شرب الماء بكثرة: ويفضّل شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء بشكل يوميّ، وذلك لتخليص الجسم من السموم، ويمكن أيضاً شرب العصائر غير المحلاة أو التي لا تحتوي على سكر.
  • تناول المكسرات بشكل مستمر ومنتظم: تحتوي المكسرات على نسبة عالية جداً من الدهون النافعة التي تقلل من تراكم الدهون الزائدة في الجسم وتحاربها، ومن أهم أنواع المكسرات: البندق، واللوز، والجوز، ويمكن القول أنّ تناول المكسرات يعتبر من أهمّ الاستيراتيجيات الفعالة للقضاء على الدهون الزائدة.
  • الرياضة: يجب عليك ممارسة التمارين الرياضيّة باستمرار وبشكل منتظم، ويفضّل ممارستها بشكل يومي لمدّة نصف ساعة، وتعتبر التمارين الرياضيّة من أكثر الطرق فعاليّة في التخلّص من دهون الأرداف الزائدة، كما أنّ ممارسة التمارين الرياضية تزوّد الجسم بطاقة كافية للقيام بعمليات الجسم المختلفة.