كيفية حفظ فيديو من اليوتيوب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٠٢ ، ٢٣ نوفمبر ٢٠١٧
كيفية حفظ فيديو من اليوتيوب

اليوتيوب

يوتيوب هو واحد من المواقع الموجودة على شبكة الإنترنت، ويوفّر خدمة مشاركة الفيديو، ومقره الرئيسيّ في منطقة سان برونو في ولاية ماليفورنيا التابعة للولايات المتحدة الأمريكية. تمّ إنشاء هذا الموقع من قبل ثلاثة موظفين من باي بال في شهر فبراير من عام 2006م، وفي نوفمبر من عام 2006م تم شراؤه من قبل جوجل للولايات المتحدة بمبلغ 1650 مليون دولار أمريكيّ. يتيح اليوتيوب لمستخدميه خدمات تحميل، وعرض فيديوهاتهم، ولا يستطيع أيّ شخص مشاهدة الفيديوهات من دون تحميل برنامج تقنية أدوبي فلاش فيديو الذي يُتيح عرض مجموعة كبيرة من الفيدوهات.


يتمّ تحميل معظم الفيدوهات من قبل المستخدمين المستقلين، والمؤسسات الإعلاميّة المختلفة من جميع أنحاء العالم، والشركات المتعددة، والمنظمات، إلّا أنّ ذلك يحتاج الى إمتلاك حساب خاص على موقع الجيميل التابع لجوجل، وربطه مع اليوتيوب، وعلى المستخدم أن يثبت أنّه في سن يزيد عن الثامنة عشر من عُمره، ويستطيع المستخدم السيطرة على الفيدوهات من حيث الأمان، وتحديد خصوصيّة المشاهدة.


أهم ما يميز اليوتيوب أنّه في نوفمبر من عام 2008 أضاف تقنية داعمة من خلال القدرة على تحميل فيديوهات بجودة 720P HD، و720p، وتحويل عرض الشاشة من 4 : 3 إلى 16: 9، وفي نوفمبر من عام 2009 تمّت إضافة HD ،1080P، وفي يوليو من عام 2010 أعلن الموقع بأنّه سيقوم بإطلاق أشرطة فيديو على شكل الـ 4K والتي تصل دقتها إلى 4096 × 3072 بكسل، وفي يونيو من عام 2015 أصدر قرار إضافة تقنية الـ 8K والتي تساوي 7680 × 4320 بكسل، وتعتبر هذه التقنيات المستخدمة من أفضل التقنيات المستخدمة في الوقت الحاضر.


طرق حفظ فيديو من اليوتيوب

التحميل المباشر

توجد العديد من المواقع عبر الإنترنت توفر خدمة التحميل المباشر لأي فيديو يوجد في سجلات اليوتيوب، ويكون ذلك من خلال نسخ عنوان الفيديو أو رابط الـ URL الموجود في أعلى الصفحة، ومن هذه المواقع saveform، وkeepvid، وsavetube، وcomputerhope، وsavedeo، وvidconv، وclipconverter، وcatchvideo، وforce-download، وtubeoffline، وsavevideo، وdeturl.


البرامج

توجد العديد من البرامج قليلة الحجم يمكن تحميل أحدها على جهازك، لكي تتمكّن من تحميل أي فيديو تُريده، وتتميز هذه المواقع بتوفير خدمة مميزة من القدرة على تحميل الفيديوهات ذات الحجم الكبير بحجم أقل منه، إلّا أنّ هذه الميزة تُعتبر غير مرغوبة لدى الكثير؛ لأنّها تقوم بالتقليل من جودة الفيديوهات، بحيث تصبح مشوشة قليلاً، ومن هذه البرامج: Video Downloader professional، وHD Video Downloader، وUmmy Video Downloader loader، وClipGrab، وaTube Catcher، وFree Studio، وYTD.


فيديو أسهل طريقة لتحميل فيديو من اليوتيوب

للتعرف على المزيد من المعلومات حول أسهل طريقة لتحميل فيديو من اليوتيوب شاهد الفيديو.