كيفية حماية الشعر من الرطوبة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٢٣ ، ٢٥ أغسطس ٢٠١٥
كيفية حماية الشعر من الرطوبة

الشعر

تُعاني الكثير من السيدات من مُشكلة تأثير الرطوبة على شعرهنّ، فحالما يُحضِّرن أنفسهن للخروج بشعرهن الأملس والمُرتب تُفاجئهُن الرطوبة بجعل شعرهن مُجعداً ومُتطايراً، ولكنَّ تجنب ذلك ليس بالأمر المُستحيل ففيما يلي بعض الخطوات الَّتي يُمكن أن تُساعد في المُحافظة على الشعر وحمايته من الرطوبة.


كيفيّة حماية الشعر من الرطوبة

  • احرصي على تجفيف شعركِ تماماً: من المُهم أن يكون شعركِ جافّاً تماماً قبل أن تخرجي إلى الجو الرطب، فإذا خرجتِ من المنزل بشعرٍ مُبلّل، فإنَّ شعركِ سيستمّر بامتصاص الرطوبة من الجو وبالتالي سيبدو مُتطايراً وغير مُرتب، أمَّا عندما تخرجين بشعرٍ جافّ، فإنَّ ذلك سيمنع شعركِ من امتصاص الرطوبة وبالتالي سيبقى شعركِ مُرتباً وجميلاً.
  • جفّفي شعركِ بشكلٍ طبيعيّ: على الرّغم من أن استخدام مُجفّف الشعر يُساعد في الحصول على شعرٍ جميل بشكلٍ سريع، إلّا أنَّ الحرارة الَّتي تأتي من المُجفّف تحرق أطراف الشعر، وهذه الأطراف المحروقة تتطاير مع الرطوبة وتُعطي مظهراً غير جذاب لشعرك، ولذلك جربي أن تستحمّي في اللَّيل وتتركي شعركِ كي يجفّ من تلقاء نفسه.
  • تجنبي كميّاتٍ زائدة من الزيت: إنَّ زيادة درجة الحرارة تتسبّب في جعل الجسم يستجيب بزيادة إنتاجه للزيوت الشعر، وعندما يُصبح الشعر دُهنيّاً فإنَّهُ سيأخذ وقتاً أطوال كي يجفّ، وسيمتص كميّة أكبر من الرطوبة، ولمنع ذلك يجب أن تغسلي شعركِ بانتظام مع الحرص على ترطيبه دائماً.
  • تجنبي تمشيط شعرك: يمتلك الشعر المُجعَّد كثافةً أكثر من الشعر الأملس، وتمشيط الشعر سيتسبّب بزيادة هذه الكثافة، ومع الرطوبة ستتضاعف المُشكلة، وعِوضاً عن التمشيط يُمكنكِ أن تُفكّكي العُقد بواسطة أصابعك لتتجنّبي تطاير الشعر.
  • استخدام مُملّس الشعر الحراريّ: عند استخدام المُملس يجب أن تحرصي على أنَّ شعركِ قد برد تماماً قبل أن تُغادري المنزل، وذلك لأنَّ الحرارة المُنبعثة من شعركِ ستجذب الرطوبة له أكثر.
  • الطبقات: عِوضاً عن جعل شعركِ مُجعَّداً، فكّري بقص شعركِ على شكل طبقات، فهي ستُحسّن من مظهر شعركِ، وتُقلّل من تطايُر الشعر.
  • استخدمي الشامبو الجافّ: قد يكون الشامبو الجاف مُساعداً لمن لا يملكون الوقت الكافي لتسريح شعرهم، فبدلاً من غسل الشعر بشكلٍ يوميّ يُمكنكِ استخدام هذا الشامبو كي يمتص الدهون الزائدة من شعركِ، ويُمكنكِ استخدام بودرة الأطفال كبديلٍ لهذه المُنتجات؛ إذ إنَّها قد تكون غالية الثمن.
  • الترطيب العميق للشعر: في العديد من حالات تطاير الشعر يكون السبب هو عدم حصول الشعر على الترطيب الكافي، ولذلك استخدمي الترطيب العميق لشعركِ بشكلٍ يوميّ؛ حيثُ إنَّ ذلك سيُعطي شعركِ الترطيب الَّذي يحتاجه، وبذلك لن يحتاج الشعر إلى امتصاص الرطوبة من الشعر.