كيفية رفع الحواجب طبيعياً

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٠١ ، ١٧ سبتمبر ٢٠١٨
كيفية رفع الحواجب طبيعياً

طبيعة رسم الحواجب

رسمة الحواجب المناسبة لشكل الوجه أو هيكل الوجه يساعد على إعطاء مظهراً لائقاً، كما أنه يؤثر تأثيراً كبيراً في الحُكم على العمر، ويمكن البدء بتنظيف الحواجب من الشعر الزائد بعد تنظيفه جيداً بصابونٍ رغويٍ وتنشيفه، ورش القليل من البودرة لمنع اليد من الإنزلاق، ثمَّ تحديد شكل الحاجب المرغوب فيه باستخدام القلم المحدد، واستخدام ملقط السرعة بحركة النتف السريع حتى لا يسبب ارتخاء الجلد، والاعتماد على قوس الجفن لرسم الحاجب بشكلٍ طبيعيّ، ويمكن دهن القليل من الفازلين للتسريع شفاء الجروح إن وجدت، أو تمرير مكعب من الثلج للتقليل من الإنتفاخ.[١]


التمارين الرياضية

يمكن ممارسة عدة تمارين رياضية لشد عضلات الوجه، منها:[٢]

  • الانتظام بأداء تمارين الوجه تقويّ العضلات الموجودة فيه، وتحفّز دوران الدم أيضاً، مما يعطي مظهراً أكثر شباباً وحيوية للبشرة، كما أنها تساعد على رفع الحواجب من دون الحاجة لإجراء عملياتٍ جراحية، ومن أول هذه التمارين هو، تمرين المقاومة الذي يقوي العضلات المحيطة بالحواجب، من خلال وضع الثلاثة أصابع الوسطى تحت الحاجب ودفعه إلى أعلى، ثمَّ محاولة إرجاع الحاجب إلى الأسفل مقاوماً الأصابع لمدة خمسة ثوانٍ، وتكرر الخطوة السابقة مع التنفّس جيداً؛ لتحفيز الأوكسجين للوصول إلى الوجه، ويمكن ملاحظة النتيجة خلال أسبوع من الالتزام بالتمرين.
  • تمرين إقفال العين بشدةٍ قدر الإمكان، والثبات على هذه الحركة لثانية واحدة، ثمَّ إغلاث العين، ورفع الحواجب إلى أعلى مستوى ممكن، والبقاء على هذه الوضعية من عشر إلى خمس عشرة ثانية مع التكرار ثلاث مراتٍ في اليوم.
  • تمرين فتح العيون بأكبر قدرٍ ممكن، والشد على عضلة الجبين، ثمَّ جعل عضلات الوجه بوضعية العبوس، فهذا يساعد على تقوية عضلات الوجه، ويزيد من تدفق الدم لهذه المنطقة.


الكريمات

استخدام أنواعٍ مخصصةٍ من الكريمات التي تشد البشرة حول منطقة العين والحواجب؛ ومن أفضل الكريمات لذلك هي التي تحتوي على مركب ببتيدات النحاس، التي تساعد على شد البشرة وتخلصّه من الخطوط الرفيعة، كما يجب قراءة التعليمات الموجودة على العبوة للتأكد من أنَّ الكريم آمنٌ للاستخدام بقرب العيون.[٣]


المراجع

  1. Meghna Mukherjee (15-4-2016), "Lift your brows naturally Read more at: http://timesofindia.indiatimes.com/articleshow/51826953.cms?utm_source=contentofinterest&utm_medium=text&utm_campaign=cppst"، www.timesofindia.indiatimes.com, Retrieved 1-9-2018. Edited.
  2. JOSEPH EITEL (11-9-2017), "Facial Exercises for Eyebrows"، www.livestrong.com, Retrieved 1-9-2018. Edited.
  3. ERICA ROTH (18-7-2017), "How to Tighten Loose Skin on the Eyelids"، www.livestrong.com, Retrieved 1-9-2018. Edited.