كيفية زيادة الطول بسرعة

كتابة - آخر تحديث: ١٣:١٦ ، ٢٢ أكتوبر ٢٠١٧
كيفية زيادة الطول بسرعة

طرق زيادة الطول

يعتبر الطول من المميّزات الجسدية التي تكسب صاحبها صفات جماليّة خاصّة، كما لفت طول القامة اهتمام الناس عبر العصور ومنها بدأت الابتكارات المختلفة التي تهدف إلى زيادة طول القامة، ومن أهمّها الأحذية ذات الكعب العالي بأطوالها المتفاوتة التي اعتمدتها النساء في مختلف بقاع العالم من أجل الوصول إلى الطول الذي طالما حلمن به، وما يترتب على ذلك من زيادة في درجة جمالهن ورشاقتهم وجذبهن للجنس الآخر.


تمارين التمدد والإطالة

قام الخبراء في هذا المجال بتحديد عدد كبير من التمارين الرياضية التي تحفّز من قدرة الجسم على زيادة طول الأطراف والجذع العلوي من الجسم ومن أهمّها تمارين التمدد والإطالة، كما اعتمد العديد من الأفراد على ممارسة هذه التمارين للزيادة من طول قامتهم نظراً إلى سهولتها وإمكانية ممارستها في المنزل دون الحاجة إلى الماكينات المكلفة.


  • تمرين التمدد: يعتمد هذا التمرين على الجلوس على الأرض مع مدّ الساقين بمحاذاة الأرض والمحافظة على استقامة الجذع العلوي للجسم بشكل عمودي، ثم تقويس الظهر ومد الذراعين لحين ملامستهما لأصابع القدمين ورفع الذراعين بشكل عمودي نحو الأعلى، مع التكرار.
  • تمرين تمدد الكوبرا: الاستلقاء على الأرض مع جعل البطن بمحاذاة الأرض، ثم رفع الجزء العلوي من الجسم عن الأرض عن طريق تثبيت ثقل الجسم على الكفين ومدّهما أسفل منطقة الكتفين، والبدء بتمرين التمدّد من خلال السماح لمنطقة البطن بملامسة الأرض مع بقاء منطقة الصدر والرأس في مكانهما ودفعهما ببطء نحو الخلف والبقاء على هذه الوضعية لنصف دقيقة كحدّ أقصى.
  • تمرين العقلة: التعلّق بكلتا اليدين على قضيب حديدي متين، ثمّ رفع الركبتين نحو الأعلى حتى تتشكّل زاوية قائمة مع الجذع العلوي للجسم، والثبات على هذه الوضعية لعشرين ثانية كحدّ أقصى.


تحفيز هرمون النمو في الجسم

يعرف هرمون النمو في الجسم بدوره الفعال في تحفيز العظام على النموّ وزيادة طولها وكثافتها وقوّتها، وعادةً ما يكون هذا الهرمون في أوجه في المراحل الأولى من عمر الإنسان ويأخذ بالتباطؤ تدريجياً مع التقدّم في العمر، وأكدت الدراسات إمكانية تحفيز هذا الهرمون على العمل وزيادة الطول من خلال ممارسة التمارين الرياضيّة بأشكالها المتنوّعة بشكل مكثف وخلال فترات متواصلة وخاصةً تمارين السباحة، مع السماح للجسم بالحصول على ساعات كافية من النوم خلال الليل حيث يزداد نشاط هذا الهرمون في الجسم.


الأغذية المساعدة

بعض أنواع الأغذية الغنية بالكالسيوم والفيتامينات تساعد في زيادة معدل نمو العظام وطولها، ومن أهمّها اللحوم بأنواعها، والبيض، والحليب، ومنتجاته، بالإضافة إلى فول الصويا، والخضار، والفاكهة الطازجة.


فيديو أسرع طريقة لزيادة الطول

للتعرف على المزيد من المعلومات حول أسرع طريقة لزيادة الطول شاهد الفيديو.