كيفية زيادة طول الشعر

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٣٤ ، ٦ ديسمبر ٢٠١٦
كيفية زيادة طول الشعر

الشعر

الشعر هو رمز جمال المرأة وأنوثتها، ولكنّه يتعرّض في بعض الأحيان إلى الكثير من العوامل التي تُفقِده بعضاً من كثافته، وتجعله ينمو على غير صورته الطبيعيّة، ممّا يسبّب للمرأة الكثير من الأرق والقلق، ويجعلها دائمة البحث عن الطرق التي من شأنها أن تزيد طوله، ولهذا سنقدّم بعض الطرق الطبيعيّة التي تساعد على ذلك.


طرق زيادة طول الشعر

تدليك فروة الرأس بالزيت الساخن

تُعدّ طريقة تدليك فروة الرأس طريقةً منعشةً وفعّالةً في تطويل الشعر؛ حيث نسخّن القليل من زيت الجوجوبا، أو زيت جوز الهند، أو زيت الزيتون، ونفرك به فروة الرأس لبعض الوقت.


شرب الماء

يساعد الماء الجسم على التخلّص من السموم، ونموّ الشعر بسرعةٍ، كما يحافظ على الرطوبة الداخليّة للشعر، ويحافظ على متانته، ولذلك احرصي على تناول 8 أكوابٍ من الماء يومياً؛ لأنّ الشعر الجافّ يكون أكثر عرضةً للتكسّر والتساقط.


تمشيط الشعر

يساعد تمشيط الشعر على تنشيط الدورة الدمويّة في فروة الرأس، وزيادة تغذية حويصلاته، ونموّه بانتظامٍ، ويجب تمشيطه وهو جافٌّ باستخدام مشطٍ متباعد الأسنان، مع مراعاة عدم التمشيط المتكرّر له.


تجنّب استخدام مجفّف الشعر

إنّ تقليل مرّات استخدام مجفّف الشعر يضمن نموّاً سليماً للشعر، ممّا يزيد طوله، ولذلك يجب الحرص على استخدام مجفّف الشعر أربع مرّاتٍ على الأكثر أسبوعياً.


تناول الأطعمة الغنيّة بالبروتين

إنّ الحرص على تناول الأطعمة الغنيّة بالبروتينات، وفيتامينات: A,B,C له دورٌ فعالٌ في نموّ الشعر، وفي المقابل فإنّ تقليل تناول الأطعمة الضارّة مثل: الوجبات السريعة، والإكثار من تناول الأسماك، واللحوم، والفواكه، والخضار يساعد على الحصول على شعرٍ طويلٍ وكثيفٍ.


وصفات طبيعيّة لزيادة طول الشعر

  • بياض البيض: نمزج بياض عددٍ من حبّات البيض جيّداً، ثمّ نطبّقه على فروة الرأس؛ وذلك لما له من خصائص فعّالةٍ في تغذية الشعر، وإعادة نعومته، ولمعانه، ممّا يؤدّي إلى زيادة طوله.
  • ماء البصل: يُستخدم ماء البصل كغسولٍ للشعر؛ بسبب قدرته العجيبة على زيادة طوله ولمعانه، ولا يجب القلق من رائحته؛ لأنها ستزول بمجرّد غسله بالماء والصابون.
  • خلّ التفاح: نخلط خلّ التفاح مع القليل من الماء، ونسكبه على الشعر، ونتركه بعض الوقت؛ حيث يساعد على تنشيط حويصلات الشعر، ممّا يجعله ينمو بسرعةٍ أكبر.
  • زيت بذور العنب: ندلّك الشعر بالقليل من زيت بذور العنب قبل النوم، وبمعدّل ثلاث مرّاتٍ أسبوعيّاً.
  • البطاطس: نمزج عصير ثلاث حبّاتٍ من البطاطس، وصفار بيضةٍ واحدةٍ، والقليل من العسل معاً، ونضع المزيج على الشعر لبعض الوقت، ثمّ نغسله بالماء والصابون.
  • صفار البيض وزيت الخروع: نخلط صفار أربع بيضاتٍ، وملعقتين من الخروع جيّداً، ونضع الخليط بعد ذلك على البشرة مدّة يومٍ كاملٍ، ثمّ نغسله بالماء.