كيفية صنع ماسك لتبييض الوجه

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٥٧ ، ٢٥ يوليو ٢٠١٧
كيفية صنع ماسك لتبييض الوجه

تبييض الوجه

تعتبر البشرة الصافية إحدى أهم علامات الجمال للأنثى، لذا تبحث جميع السيدات عن أفضل الطرق لتبييض الوجه وجعله صافياً ومشرقاً، فهناك الكثير من الطرق والتي من أشهرها كريمات التفتيح ومستحضرات العناية بالبشرة والتي غالباً ما تحتوي على مواد كيميائية قد تضر بصحة البشرة لاحقاً، لذا سوف نستعرض في هذه المقالة مجموعة من الماسكات المنزلية لتبييض البشرة بطريقة صحية ومضمونة.


كيفية صنع ماسك لتبييض الوجه

ماسك طحين الأرز والعسل

نخلط نصف ملعقة من العسل مع كوب من الشاي المحضّر مسبقاً، وملعقتين من طحين الأرز، ثمّ نطبق المزيج على الوجه، وندلكه برفق، ونتركه لمدة ثلث ساعة، ثمّ نغسله بالماء بحركاتٍ دائرية؛ لأن ذلك يساهم في التخلص من خلايا الجلد الميتة.


ماسك الزبادي ودقيق الشوفان

نخلط ملعقة من عصير البندورة، وملعقة من اللبن الزبادي مع ملعقة من دقيق الشوفان، ثمّ نطبق المزيج على الوجه، ونتركه لمدة ربع ساعة حتى يجف، وبعد ذلك نغسله.


ماسك الموز

نخلط موزة مهروسة مع ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي والعسل، ثمّ نطبق المزيج على الوجه، ونتركه لمدة ربع ساعة، وبعد ذلك نغسله.


ماسك قشر البرتقال

نجفف القليل من قشور البرتقال ثمّ نطحنها ونضيف إليها كمية قليلة من اللبن الزبادي، ونخلط المكوّنات حتى نحصل على عجينة، ثمّ نطبقها على الوجه، ونتركها لمدة ربع ساعة مع الحرص على تجنب ملامستها لمنطقة العين، ثمّ نغسل الوجه بالماء البارد.


ماسك قشر البرتقال وخشب الصندل

نخلط ملعقة من مسحوق قشر البرتقال مع ملعقة من مسحوق خشب الصندل، وكمية قليلة من الماء، ثمّ ندلك الوجه بالمزيج الناتج لمدة خمس دقائق، ونتركه لمدة ربع ساعة قبل أن نغسله بالماء.


ماسك الفراولة والعسل

نهرس حبة ناضجة من الفراولة، ثمّ نضيف إليها كمية قليلة من العسل والحليب، ونطبق الماسك على الوجه ونتركه لمدة ثلث ساعة، بعد ذلك نغسله بالماء البارد.


ماسك البابايا والعسل

نخلط ملعقة صغيرة من العسل مع كوب من لب ثمار البابايا، ثمّ نطبق المزيج على الوجه، ونتركه لمدة ثلث ساعة، وبعد ذلك نغسله جيداً بالماء.


ماسك الخيار

نخلط ملعقة كبيرة من عصير الخيار مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض، ثمّ نطبق الماسك على الوجه، ونتركه لمدة ربع ساعة ثمّ نغسله.


ماسك الجزر والأفوكادو

نهرس جزرة مسلوقة، وحبة من الأفوكادو، ثمّ نضيف إليها نصف كوباً من القشطة الثقيلة، وكمية قليلة من العسل، وندهن الوجه بالمزيج ثمّ نغسله بالماء البارد بعد مرور ربع ساعة.


ماسك الشوفان والعسل

نخلط قطرتين من زيت اللوز مع ملعقتين كبيرتين من مسحوق الشوفان والعسل، ثمّ نفرد المزيج على الوجه، ونتركه لمدة تتراوح بين عشر دقائق وربع ساعة، وبعد ذلك نغسله بالماء الفاتر.