كيفية عمل إيميل جديد ياهو

بواسطة: - آخر تحديث: ٢١:١٢ ، ٢ أغسطس ٢٠١٧
كيفية عمل إيميل جديد ياهو

الياهو

شركة الياهو هي عبارة عن شركة خدماتية حاسوبية أمريكية تدير الشبكات المختلفة في الشبكة العنكبوتية، وتقدم مجموعة من الخدمات إلى المستخدمين، مثل: خدمة البريد الإلكتروني، والخدمات الإخبارية، والبحثية حول مواضيع معينة، تمَّ تأسيس هذه الشركة في شهر يناير من عام 1994م، وانتشرت بشكلٍ رسمي في اليوم الثاني من مارس 1995م، وفي وقتنا الحاضر تعتبر بوابة الياهو من أفضل وأهم الشبكات المتوفرة على الإنترنت، حيث يأتي إليها أكثر من 130 مليون زائراً شهرياً، وبحسب الإحصاءات بلغ عدد الزيارات إليها في أكتوبر 2007 أكثر من 3.4 مليار زيارة.


كيفية عمل إيميل جديد ياهو ومميزاته

كيفية عمل إيميل جديد ياهو

  • نبحث في محرك البحث جوجل عن موقع ياهو باللغة العربية، ثمَّ ننقر على أيقونة البريد الإلكتروني الموجودة في أعلى الصفحة على اليسار، أو ننقر على عبارة تسجيل الدخول للاشتراك في خدمة البريد الإلكتروني المقدمة من شبكة ياهو.
  • ننتقل إلى صفحة التسجيل الخاصة بشبكة ياهو، ثمَّ نضغط على زر تسجيل للحصول على حساب جديد.
  • نقوم بإدخال البيانات الأساسية الخاصة بنا، مثل: الاسم الأول والعائلة، ونحدد الجنس، وتاريخ الميلاد، ورقم الهاتف الخلوي، وبمجرد كتابة الاسم الأول، والأخير يجب التعريف بالبريد الإلكتروني الخاص بنا الذي سنستخدمه عند دخولنا إلى الياهو، ثمَّ نختار كلمة السر حيث يُوجد مؤشر يدلنا على مدى قوة وصحة كلمة السر، لهذا يُنصح باختيار كلمة سر قوية مكونة من الأحرف الصغيرة، والكبيرة، وعلامات الترقيم، والرموز المختلفة.
  • في بعض الأوقات يطلب موقع ياهو من المستخدم إدخال رمز بصري للتأكد من أنَّه ليس روبوت، لهذا يجب كتابة الحروف الموجودة في الرمز البصري داخل الإطار والمكان المحدد له، ولكن يجب التأكد من رقم الهاتف لأنه يُرسل رسائل نصية تؤكد ملكية رقم الهاتف، وصحة الرقم من خلال إرسال رسالة قصيرة إلى هاتف المستخدم.
  • ندخل الرمز إلى الخانة المخصصة، ونضغط على عبارة إرسال الرمز، وذلك بعد أن يُرسل موقع ياهو رمز تحقق في رسالة نصية إلى هاتف المستخدم.
  • بمجرد الانتهاء من الخطوة السابقة يتم إنشاء إيميل جديد في الياهو، وبعد عدد محدود من الدقائق يتم تحويل المستخدم إلى صفحته الرئيسية الخاصة به.


مميزات إيميل ياهو

من الممكن التواصل مع الأصدقاء، والزملاء، والأقارب بسرعة كبيرة في البريد الإلكتروني، حيث يتيح لنا إيميل ياهو هذه الخدمة لإرسال الرسائل إلى شخص معين، أو مجموعة من الأشخاص، وللقيام بهذه الخدمة يجب الضغط على إنشاء بريد في الجهة اليسرى، ثمَّ فتح نافذة جديدة لكتابة النص الذي يريده المستخدم وتوجيهه إلى إيميل الياهو الخاص بمستخدم آخر.