كيفية عمل الشعر بالسيراميك

كتابة - آخر تحديث: ١٧:٣٩ ، ٢٢ أغسطس ٢٠١٨
كيفية عمل الشعر بالسيراميك

السيراميك

استخدام مكواة الشعر المصنوعة من السيراميك تعتبر من أسرع وأسهل الطرق الموجودة لتصفيف الشعر ومنحه المظهر الجميل، ومن أهم ما يميز مكواة الشعر المصنوعة من السيراميك عن الأنواع الأخرى التي أغلبها قد تم صنعها من المعدن هي أن مكواة السيراميك تصدر بخاراً أثناء استخدامها، وهذا البخار يعمل على إكساب الشعر الليونة والرطوبة الكافية، بسبب تولّد الأيونات السالبة ، كما أن الحرارة التي تنبعث من مكواة السيراميك تكون أقلّ ضرراً من تلك التي تنبعث من الأنواع الأخرى، وهي توصل الحرارة بشكل سريع لخصلات الشعر كما أن الحرارة تبقى بها لمدة أطول مما يجعل من استخدامها أسهل وأسرع، كما أنها تعطي الشعر الفرد المثالي والنعومة واللمعان.[١]


خطوات استخدام مكواة السيراميك

لمكواة السيراميك خطوات يجب اتباعها:[٢]

  • الخطوة الأولى هي غسل الشعر جيداً باستخدام النوع المناسب من الشامبو.
  • بعد غسل الشعر من المهم عمل ماسك لتغذية الشعر والتركيز على أطراف الشعر، وتعتبر ماسكات الشعر سبباً في منح الشعر القوة والتغذية الجيدة، والمحافظة عليه من العوامل الجوية والحرارة المختلفة، ومن بعد إبقاء الماسك لمدة كافية يتم غسله بالماء الدافئ.
  • في هذه المرحلة من بعد تجفيف الشعر بالمنشفة يتم وضع القليل من نوع البلسم المناسب للشعر على راحة اليد ويدلك به الشعر كاملاً، وهذه الخطوة مهمة جداً لكون الشعر سوف يتعرض للحرارة العالية التي قد تسبب له الضرر، وعند وضع البلسم فإنه سيعمل كطبقةً عازلة تقلل من ضرر الحرارة العالية على الشعر، كما أنها تحمية من التقصف والجفاف.
  • نقوم بتجفيف الشعر باستخدام المنشفة من بعد استخدام البلسم للتخلص من أكبر مقدار من الماء الزائد وينصح بعدم استخدام الفرشاة مطلقاً عندما يكون الشعر مبلولاً أو رطباً.
  • في هذه المرحلة نقوم بوضع سبراي مخصص لحماية الشعر من الحرارة المرتفعة الناتجة من استخدام مكواة السيراميك، كما أن مثل هذا المنتج قد خصص للحفاظ على رطوبة الشعر وحمايته من الجفاف.


الخطوات بعد استخدام مكواة السيراميك

نتبع الخطوات التالية بعد مكواة السيراميك:[٣]

  • في هذه المرحلة نبدأ بتجفيف الشعر من الرطوبة باستخدام المجفف الكهربائيّ، وهنا يمكن استخدام الفرشاة لمنع تشابك الخصلات مع بعضها، وهذه الخطوة تسرع من عملية تصفيف الشعر بالمكواة لكون الشعر جافاً ويحتاج للكي فقط .
  • بعد أن يصبح الشعر جافاً تماماً نبدأ باستخدام مكواة السيراميك للشعر من بعد تقسيم الشعر للعديد من الخصلات الصغيرة وتحديد درجة الحرارة المناسبة لنوع الشعر، ومن المهم تمرير مكواة الشعر على كل خصلة لمرتين للحصول على أفضل النتائج .
  • للحصول على أفضل النتائج ينصح باستخدام شامبو الشعر والماسك والبلسم وسبراي حماية الشعر من علامة تجارية واحدة وبحسب طبيعة الشعر.


المراجع

  1. "How Not to Wreck Your Hair", www.webmd.com, Retrieved 6-7-2018. Edited.
  2. "How to Style Hair With a Ceramic Flat Iron", www.wikihow.com, Retrieved 6-7-2018. Edited.
  3. "How to Flat Iron Natural Hair", www.wikihow.com, Retrieved 6-7-2018. Edited.