كيفية عمل تمارين لتخسيس الأرداف

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٤٦ ، ٢٩ أغسطس ٢٠١٦
كيفية عمل تمارين لتخسيس الأرداف

تخسيس الأرداف

الأرداف هي من الأماكن التي تتراكم فيها الدهون الزائدة بشكلٍ كبيرٍ، وتصبح مشكلةً مزعجة تعاني منها السيدات فهي تؤثر على رشاقة وجمالأجسامهنّ، ولعل أهمّ الأسباب التي تسبب تراكمها: الحمل والولادة، والجلوس لفتراتٍ طويلةٍ دون بذل مجهودٍ، وتناول وجبة العشاء والنوم بعدها مباشرة، وتناول الدهنياتٍ بكثرةٍ، ولعل أهمّ الطرق التي يمكن اتباعها للتخلّص من هذه الدهون وتجنب تراكمها هي ممارسة التمارين الرياضيّة، حيث إنّها تذيب هذه الدهون وتزيلها.


تمارين تخسيس الأرداف

  • تمرين الوقوف علي اليدين: يتمّ هذا التمرين بالوقوف على اليدين والركبتين وتركيز النظر على نقطةٍ بين اليدين، ويجب جعل الكتفين مسقيمين برفع الرأس للأعلى وللوراء قليلاً، ثم يبدأ رفع إحدى الركبتين تدريجياً مع القدم إلى الخلف، وتكرار نفس العملية بنفس الطريقة مع الأخرى.
  • تمرين الجذع: في هذا التمرين يتمّ الوقوف أفقياً مع مدّ اليدين أفقياً بمستوى الكتفين، ثم الخطو خطوة كبيرة للأمام بإحدى القدمين ثمّ النزول للأسفل وثني الركبتين حتّى تصبح زاوية كلّ ركبة قياسها 90 درجة، ثمّ يلف الجذع مع اليدين ببطء نحو اليمين، أونحو الشمال والرجوع إلى وضع المنتصف، ثمّ الرجوع والوقوف مرّةً أخرى بشكلٍ مستقيمٍ، وتكرر هذه الطريقة عدّة مرات.
  • تمرين الأثقال: في هذا التمرين تُحمل الأثقال باليدين، ويتمّ الإنحناء بالجذع نحو الأمام ثمّ الرجوع والوقوف مستقيماً مرّةً أخرى، وتكرّر هذه الطريقة عدّة مراتٍ، في حال عدم توفر الأثقال يمكن الاستعانة بعبواتِ الماء الفارغة وملئها بالرمال.
  • تمرين الوقوف على أطراف القدمين: في هذا التمرين يتمّ الوقوف على طرفيّ القدمين مع ترك مسافةٍ بينهما أكبر بقليلٍ من عرض الكتفين، ثم النزول تدريجيّاً على الركبتين وإعادة الوقوف مرّةً أخرى، ويكرّر هذا التمرين عدّة مراتٍ.
  • تمرين الكرسي: يتمّ الوقوف مستقيماً مع وضع اليدين على طرف الكرسي العلويّ، ثمّ ترفع إحدى القدمين للخلف حتّى تشكّل زاوية 45 درجة، وتكرّر هذه الطريقة مع القدم الأخرى بنفس الأسلوب، ويكرّر هذا التمرين عدّةَ مراتٍ.
  • تمرين الاسلقاء على الأرض: يتمّ الإستلقاء على الأرض مع وضع اليدين على الجانبين، ثمّ يرفع الجذع عن الأرض والإستلقاء على الأرض من جديد، ويكرّر هذا التمرين عدّة مراتٍٍ.
  • تمرين الكرسي والمخدّة: يتمّ الجلوس على طرف الكرسيّ بشكلٍ أفقيّ، والرأس مرفوعٌ لأعلى واليدين متدليتين للأسفل، ويجب أن تكون القدمين قريبتين من بعضهما، ثمّ توضع مخدّة بين الركبتين وشدهما جيداً، وشدّ المعدة، وشدّ المؤخرة مدّة عشر ثوانٍ وفي الوقت نفسه، ثمّ الاسترخاء بعد ذلك وتكرار العملية من جديد.