كيفية عمل تويتر بالعربي

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:٤٣ ، ٨ فبراير ٢٠١٧
كيفية عمل تويتر بالعربي

موقع التويتر

يعدّ تويتر في الوقت الحاضر من إحدى أشهر مواقع التواصل الاجتماعيّة التي تقدم خدمة التدوين المصغّر، حيث تسمح للمستخدمين إرسال تغريدات تتلقى إعجاب العديد من المغرّدين الآخرين، وذلك مباشرةً من خلال موقع تويتر، أو من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة (SMS)، أو من خلال برامج المحادثات الفوريّة، أو من خلال التطبيقات التي يقدّمها المطوّرون مثل الفيس بوك، وتظهر تلك التحديثات في صفحة المستخدم، فيمكن للأصدقاء قراءتها مباشرةً من خلال صفحتهم الرئيسيّة، أو من خلال زيارة الملف الشخصيّ للمستخدم، كما يمكن استقبال الردود، والتحديثات عبر البريد الإلكترونيّ، ويطرح التويتر في الوقت الحاضر العديد من الخدمات المميزة والمتنوعة للمستخدمين؛ فيتيح لهم نشر مقاطع فيديو، ومتابعة الأصدقاء وما يقومون بنشره على صفحتهم الشخصيّة على التويتر، ويمكن التواصل مع الشخصيات المشهورة والمهمة مباشرةً عبر حسابهم على تويتر ومعرفة آخر أخبارهم.


كيفية عمل تويتر بالعربي

  • ندخل إلى صفحة التسجيل في موقع تويتر العربي (https://twitter.com/signup?lang=ar)، ثم نضغط على مفتاح (Enter) الموجود على لوحة المفاتيح، سوف تظهر لنا نافذة تطلب منا أن نقوم بتعبئة البيانات الشخصيّة الخاصة بنا.
  • نكتب في المربع الأول اسمنا، واسم عائلتنا.
  • ندخل عنوان البريد الإلكترونيّ الخاص بنا.
  • نختار كلمة مرور لحسابنا والتي يفضّل أن ندونها على ورقة في حال نسينا كلمة المرور، حتى نتستطيع العودة لها.
  • ندخل اسم المستخدم مع مراعاة أنّ هذا الاسم سوف يظهر للأشخاص الآخرين المستخدمين لموقع تويتر.
  • ننقر على أيقونة (التالي) الموجودة في الصفحة الثانية التي ظهرت لنا، والتي سوف تنقلنا إلى قائمة فيها حسابات الأشخاص المقتَرحين، حتّى نتمكن من التواصل معهم، ونتابع صفحتهم من خلال موقع تويتر.
  • نختار خمسة أشخاص من تويتر نستطيع حذفهم فيما بعد، بعد إنشاء حسابنا إذا رغبنا بذلك، وعندما ننتهي من هذه الخطوة ننقر على أيقونة (تخطّي هذه الخطوة) الموجودة على يمين الصفحة في الأسفل.
  • نضيف الأشخاص الذين نرغب بإضافتهم إلى حسابنا في تويتر من خلال البحث عبر الاسم في (Twitter)، أو من خلال استردادنا لجهات الاتصال الخاصة بنا على الهوتميل، أو الياهو، أو الجيميل، وبعد أن ننتهي من هذه الخطوة نضغط على الأيقونة الموجودة في أسفل يمين الصفحة (تخطّي هذه الخطوة)، ثمّ ستظهر لنا صفحة جديدة تطلب منا أن نختار صورة لحسابنا في تويتر، بالإضافة إلى كتابة نبذة تعريفيّة عنا.
  • نضغط على (تخطّي هذه الخطوة) الموجودة على يمين الصفحة في الأسفل بعد إتمام الخطوة السابقة، ثم ستنتقلنا إلى الصفحة الرئيسيّة في حسابنا على التويتر.