كيفية عمل حساب في الإنستغرام

كتابة - آخر تحديث: ١٢:١٩ ، ١٨ مايو ٢٠١٦
كيفية عمل حساب في الإنستغرام

الإنستغرام

هو أحد شبكات التواصل الاجتماعي والتطبيقات الإلكترونية المجانية، وقد تأسّس في عام 2010م، ويتيح للمستخدمين إمكانية تنزيل صور وفيدوهات مختلفة، ويضيف إليها فلتراً رقمياً، ويعتبر أحد أشهر المواقع؛ حيث بلغ عدد مستخدميه حوالي 200 مليون شخصٍ في أماكن متنوعة حول العالم، وفي كل ثانية هناك أكثر من 58 صورة جديدة يتمّ إدراجها على الموقع، وفي الوقت الحالي تخطّى عدد الصور المرفوعة خلال التطبيق حوالي مليار صورة.


أصبح الإنستغرام مربوطاً بشكلٍ مباشر بحساب الفيسبوك، وذلك بعد أن اشترت شركة الفيسبوك حساب الإنستغرام عن طريق صفقة ضخمة، قدرت بمليار دولار، وقد تطوّر وتقدم بشكلٍ كبير منذ أن استلمته شركة الفيسبوك، ويمكن تحميله على كافة الأجهزة المحمولة باستثناء نوكيا، وعلى أجهزة الكمبيوتر.


كيفية عمل حساب على الإنستغرام

  • نُحمّل برنامج الإنستغرام من خلال متجر آبل لأجهزة ios، وذلك من خلال الرابط التالي: http://itunes.apple.com/us/app/instagram/id389801252?mt=8، أو من خلال متجر جوجل بلاي، وبالنسبة لأجهزة الأندرويد نحمّله من خلال الرابط التالي https://play.google.com/store/apps/details?id=com.instagram.android
  • ننقر على أيقونة البرنامج، وستظهر لدينا صفحة التسجيل، وبالتالي سننتقل لصفحة التسجيل.
  • نكتب الإيميل، ومن الممكن التسجيل باستخدام حساب الفيس بوك الخاص بك.
  • نضغط على كلمة التالي، أو Next، وبشكلٍ تلقائي ستفتح لدينا خانتان في أسفل الإيميل، ومن هناك نسجل اسم الدخول، وكلمة السر.
  • نضغط على كلمة موافق، أو done، وهكذا يُصبح لدينا حساب على الإنستغرام.


كيفية تحميل صورة أو فيديو على الإنستغرام

  • ندخل إلى موقع الإنستغرام الخاص بنا، وننزل إلى آخر الصفحة؛ بحيث توجد هناك عدة صور وخيارات، نختار الشكل الذي يكون مثل الكاميرا، وبمجرد الضغط عليه تظهر لدينا الصور الموجودة على الهاتف.
  • نختار الصورة التي نريد تنزيلها، ونضغط على إشارة السهم التي تكون في أعلى الصفحة تحديداً على الجانب الأيمن.
  • نختار التأثير الذي نريده، ونضغط على السهم في الأعلى، ثم ستظهر لدينا صفحة في حال كنّا نريد كتابة شيء على الصورة، أو مشاركتها مع شخص معين.
  • نضغط على إشارة السهم، وهكذا تكون الصورة قد تمّ تنزيلها على الموقع.


طريقة حذف صورة على حساب الإنستغرام

نذهب إلى الصورة التي نريد حذفها، وإلى جانبها الأيمن من الأعلى توجد ثلاث نقاط فوق بعضها، نضغط عليها، وستظهر لدينا عدّة خيارات، من ضمنها كلمة حذف، أو delete، نضغط عليها، ثم ستظهر لدينا نافذة صغيرة تُخبرنا في حال كُنّا متأكدين من اختيارنا، ونضغط على كلمة حذف، وبالتالي ستختفي الصورة من حساب الإنستغرام.