كيفية وضع الكحل السائل

كتابة - آخر تحديث: ٢٠:٥٧ ، ٢١ يونيو ٢٠١٩
كيفية وضع الكحل السائل

طريقة وضع الكحل السائل

نذكر فيما يأتي خطوات وضع الكحل السائل:[١]

  • تنظيف الوجه، ثمّ يُطبَّق عليه مرطب خاص، وكريم حول منطقة العيون، وتُعد هذه الخطوة اختيارية بالرغم من أهميتها.
  • توزيع مقدار قليل من البرايمر حول منطقة العيون، والجفن، وتحت العيون، وذلك لضمان بشرة نظيفة، وتطبيق متساوٍ، ولتنعيم البشرة، ولتسهيل عملية وضع المكياج، وللحصول على بشرة خالية من العيوب، لأطول مدّة ممكنة، مع الحرص على مزجه جيّداً، وتثبيته باستعمال البودرة.
  • البدء برسم نقاط صغيرة دقيقة باستعمال فرشاة الآي لاينر، للحفاظ على اتزان الخطّ، وحدوده، وعندما يتم الحصول على النتيجة المرغوب بها في العين الأولى، يتم الانتقال للعين الأخرى، مع الحرص على رسم خطوط متماثلة.
  • رسم زاوية خارجية للعين من خلال اتباع الخطّ السفلي للرموش، ومدّ خطّ الآيلاينر بعده، ثمّ ملء الزاوية بطريقة بطيئة، لئلا يُحدث ذلك الفوضى، ويحتاج الأمر إلى إعادة تطبيق الآي لاينر مرةً أخرى.
  • عند الانتهاء من رسم الآي لاينر على خطوط العين العلوية، يُمكن رسمه على النصف الخارجي من خطّ الرموش السفلي باستعمال قلم الكحل ثمّ الآي لاينر.
  • وضع القليل من المسكارا على الرموش.


تثبيت كحل العين

يُمكن تثبيت الآي لاينر باتباع إحدى الطرق الآتية:[٢]

  • توزيع مقدار من ظلّ العيون على خطّ الرموش، لمظهر لامع وجذاب.
  • وضع طبقة المسكارا قبل تطبيق الآي لاينر على العين، إذ يُمكن توزيع طبقة من الماسكارا على الرموش، والتركيز على خطّ الرموش، لتعزيز كثافته.


الآي لاينر السائل

يُفيد الآي لاينر السائل في صُنع خطوط ناعمة دقيقة على العين، ويتوفر بعدّة أشكال، ما بين الأقلام السائلة، والعُلب المُرفقة مع الفرشاة، ويُستعمل الآي لاينر بكلّ سهولة لملء الفراغات ولتبطين خطّ الرموش، ويجدر بالذكر أنّه لا بدّ من ممارسة استعمال الآي لاينر ذي العبوات السائلة لأكثر من مرّة قبل استخدامه، وذلك لضمان تطبيقه بطريقة صحيحة.[٣]


المراجع

  1. Komal Kaviliga (8-4-2019), "How To Apply Eyeliner Perfectly"، www.stylecraze.com, Retrieved 21-5-2019. Edited.
  2. Blake Bakkila (23-1-2017), "How to Apply Eyeliner That's Even, Straight, and Really, Really Pretty"، www.goodhousekeeping.com, Retrieved 21-5-2019. Edited.
  3. Laura Martin (11-5-2019), "How to Apply Eyeliner"، www.wikihow.com, Retrieved 21-5-2019. Edited.