كيفية وضع الكحل للعيون الصغيرة

كتابة - آخر تحديث: ٢٠:٤٩ ، ٢١ يونيو ٢٠١٩
كيفية وضع الكحل للعيون الصغيرة

وضع الكحل أسفل العيون الصغيرة

بالرغم من المقولة الشائعة حول أنّ الكحل لا يُناسب العيون الصغيرة، إلّا أنّه يمكن استعماله للعيون الصغيرة، ولكن باتباع حيلة ذكيّة، تجعل العيون تبدو كأنها كبيرة الحجم، من خلال وضع كُحل أبيض اللون على الخطّ المائي للعين، ثمّ وضع الكحل على الرموش السفليّة للعين.[١]


طريقة وضع الكحل على العيون الصغيرة

تكون طريقة وضع الكحل على خطّ الرموش العلوي للعيون الصغيرة، بالطريقة الآتية:[٢]

  • يُرسم الكحل على خطّ الرموش العلوي مع الحرص على مدّه نحو تجعّد العين، بالبدء من مُنتصف الجفن العلوي نحو الزاوية الخارجية للعين. مع الحرص على تكثيف الكحل عند الزاوية الخارجية للعين، بالبدء من الوسط تدريجياً لنهاية العين.
  • يُمسح خطّ العين المائي العلوي من بقايا الكحل، بالاستعانة بإصبع نظيف، وذلك لتبدو العين أكبر مما هي عليه.
  • يُوضع ظلّ العيون البُني على الكحل، باستعمال فرشاة الزاوية الخاصة بالكحل.
  • يُوزَّع ظل العين الوردي الفاتح على الزوايا الخارجية لجفن العين، مع الحرص على توزيعه أعلى جفن العين وصولاً إلى عظمة الحاجب، لمظهر عيون أكبر.
  • يُمزج كحل العين بالبدء من الزاوية الخارجية للعين، بالتربيت بحركات قصيرة على طول خطّ الرموش باستعمال قلم كحل بلونٍ داكن، لإعطاء مظهراً كبيراً للعين، ولتكثيف الرموش أيضاً.
  • يُوزَّع مقدار من ظلّ العيون على خطّ العين المائي العلوي بدلاً من استعمال الكحل، وذلك من خلال ترطيب فرشاة الزاوية الصغيرة الخاصة لوضع الحكل على العيون، ثمّ غمسها بظلّ العيون، وتوزيع الظل من خلالها عبر خطّ العين المائي العُلوي، ويُوصى بوضع الظل على ثُلثي الخطّ المائي فقط، مع الحرص على مزجه قليلاً.


وضع الكحل على الخطّ المائي العُلوي

يُمكن الحصول على عيون جذابة من خلال وضع الكحل على الخطّ المائي العلوي للعيون، إذ يجعل ذلك مظهر الرموش أفضل، ويُفيد في تكبير العيون الصغيرة.[٣]


المراجع

  1. ZOE DUBS (15-11-2018), "Just A Super Useful Guide To Making Small Eyes Look Bigger With Make-Up"، www.elle.com, Retrieved 20-5-2019. Edited.
  2. Laura Martin (20-3-2019), "How to Put Eyeliner on Small Eyes"، www.wikihow.com, Retrieved 20-5-2019. Edited.
  3. Komal Kaviliga (9-4-2019), "How To Make Small Eyes Appear Bigger"، www.stylecraze.com, Retrieved 20-5-2019. Edited.