كيف أتخلص من الدهون في الأرداف

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٠٤ ، ٩ يوليو ٢٠١٨
كيف أتخلص من الدهون في الأرداف

ممارسة تمارين للتخلص من الدهون في الأرداف

يوجد بعض التمارين المختلفة التي يمكن عن طريق ممارستها التخلص من دهون الأرداف ومن أنواعها:[١]

  • صعود الدرج وتجنب السلالم المتحركة والمصاعد Step up to the stairs، حيث أن ذلك يساعد على حرق السعرات الحرارية وتحسين اللياقة البدنية، كما أنها تساعد على حرق الدهون في الأرداف إذا تم ممارسته بشكل منتظم.
  • أخذ جولة Take a hike، يساعد المشي لمسافات طويلة على حرق الدهون والسعرات الحرارية بالجسم.
  • تسلق الصخور Climb a rock، حيث يضاعف تسلق الصخور حرق السعرات والدهون الموجودة في الجسم.
  • الذهاب لصالة الألعاب الرياضية HIIT the gym، وذلك بهدف القيام بالتمرينات المختلفة مع التركيز على التمارين التي تعنى بالمؤخرة في الجسم بهدف تخفيفها.
  • استخدام بعض حركات اليوغا Flow into yoga، حيث تحتوي اليوغا على بعض الحركات المرتبطة بالجسم والتي قد تجعله يحرق ويتعرق.
  • ممارسة حركة القرفصاء Squats، وذلك مع إبقاء الكتفين بعيداً والنزول ببطء للأرض.
  • الجلوس بزاوية في الهواء Chair Pose، حيث يمكن فعل ذلك لمدة معينة بهدف تقوية عضلات المؤخرة.


تخفيف السعرات الحرارية المتناولة

يتزجب على الشخص الذي يريد التخلص من الدهون الموجودة في الأرداف والأفخاد أيضاً أن يحاول تخفيف السعرات الحرارية المتناولة، بحيث يمكن تقليل من 250 إلى 500 سعر حراري لتحقيق تقدم في خفضها، ويمكن فعل ذلك بإزالة بضع شرائح من الخبز أو الحلوى من الوجبات الغذائية، كما يفضل التركيز على النظام الغذائي الذي يتضمن تناول الحبوب الكاملة والكثير من الخضار والفواكه مع تجنب الدهون والزيوت ومصادر النشويات المختلفة مثل البطاطا المقلية والخبز الأبيض والمشروبات السكرية، لأن كل ذلك يساعد كثيراً في التخفيف من الوزن.[٢] حيث لوحظ أن تخفيف ما يقدر بحوالي 3500 سعرة حرارية يؤدي لخسارة رطل من الدهون، لذا يمكن خسارة من 1 إلى رطلين من الدهون في الأسبوع إذا تم خفض من 500 إلى 1000 سعر حراري في الأطعمة المتناولة، بالإضافة إلى أنه من الممكن الاعتماد على مصادر الدهون الصحية مثل زيت الزيتون والأفوكادو والمكسرات، وضوروة الانتباه لتجنب الأطعمة المصنعة والتي تكون مثقلة بالسكر والصوديوم والمواد الحافظة.[٣]


مقترحات أخرى للتخلص من الدهون في الأرداف

يوجد بعض المقترحات التي يمكن الاستفادة منها بهدف التخلص من الأرداف ومنها:[٤]

  • القيام بتمرينات مختلفة تماماً عن ما قد اعتاده المرأ على سبيل المثال إذا كان عداءً يمكنه أن يجرب السباحة، إذا كان يمارس رياضة المشي فيمكنه أن يحاول ركوب الدراجة.
  • العمل بجد من أجل حرق السعرات الحرارية بشكل عام.
  • رفع الأوزان الثقيلة بانتظام بهدف تقوية العضلات ورفع معدل الأيض وفقدان دهون الجسم.


المراجع

  1. Peggy Pletcher (11-5-2016), "How to Lose Butt Fat: 10 Effective Exercises"، www.healthline.com, Retrieved 1-7-2018. Edited.
  2. MARTIN BOOE (2-1-2018), "How to Lose Fat on the Hips, Thighs and Buttocks"، www.livestrong.com, Retrieved 1-7-2018. Edited.
  3. JESSICA BELL (18-7-2017), "How to Burn Butt Fat Fast"، www.livestrong.com, Retrieved 1-7-2018. Edited.
  4. Paige Waehner (25-1-2018), "The Best Exercise to Get a Booty Shelf"، www.verywellfit.com, Retrieved 1-7-2018. Edited.