كيف أتخلص من تشققات القدمين

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:١٣ ، ٢٠ أغسطس ٢٠١٥
كيف أتخلص من تشققات القدمين

تشقق القدمين

تعدّ مشكلة تشقق القدمين من أكثر المشاكل التي تواجه المرأة، وقد تسبب لها الإحراج في أغلب الأوقات بل وتسبب الألم أيضاً، لذلك تبحث النساء دائماً عن الحل الأمثل لتلك المشكلة التي تؤرقهن دوماً ومسببة مظهراً غير لائق للقدمين، ولعل أغلب الأسباب التي قد تؤدي إلى ظهور تلك المشكلة هي إهمال تلك المنطقة من الجسم وعدم الإعتناء بها دوماً، في مقالنا هذا سوف نقدم لك سيدتي عن أفضل الطرق التي يمكن أن تخلّصك من مشكلة تشقق القدمين.


وصفات لعلاج تشقق القدمين

وصفة العسل

قومي سيدتي بمزج كوب من العسل مع نصف كوب من الماء الدافئ، ثم انقعي قدميك بالمزيج السابق لمدة نصف ساعة، ثم افركي القدمين بالأداة المخصصة لذلك بلطف، فالعسل هو مرطب جيد وخاصة للبشرة الجافة، لنتائج أفضل كرّري العملية السابقة مرتين أسبوعياً.


وصفة الليمون

امزجي سيدتي نصف لتر من الماء الدافئ مع كمية مناسبة من عصير الليمون والقليل من الجليسرين وماء الورد، ثم انقعي القدمين في المزيج السابق لمدة ربع ساعة تقريباً وبعد ذلك ادعكي القدمين بحجر القدمين أو المقشر الخاص بهما كي تتخلصي من الجلد الميت، ثم اغسلي قدميك وادعنيهما بأي كريم مرطب مع ارتداء الجورب.


وصفة السكر البني

امزجي ملعقتان كبيرتان من السكر البني مع ملعقة من عصير الليمون جيداً، ثم أضيفي ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من زيت الزيتون حتى تتكون عجينة متماسكة، ثم أضيفي الماء الدافئ وانقعي القدمين لمدة عشر دقائق مع دعك القدمين بحركة دائرية، ثم اغسلي القدمين وكرري العملية مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً.


وصفة الحليب

امزجي كوب واحد من الحليب الناشف مع خمس أكواب من الماء الدافئ، ثم انقعي قدميك لمدة عشر دقائق، ثم أضيفي أربع ملاعق من السكر البني وحركي جيداً حتى نحصل على عجينة لتدليك القدمين بها بحركة دائرية لمدة خمس دقائق، ثم اغسلي القدمين بالماء الدافئ واتركيهما حتى تجف، تلك الطريقة يفضل القيام بها يومياً قبل النوم.


نصائح

من أهمّ الأمور التي يجب مراعاتها لعدم الإصابة بتشقق القدمين:

  • المحفاظة على ترطيب القدمين باستمرار بالكريمات المرطبة أو الزيوت.
  • الابتعاد عن الاستحمام بالمياه الساخنة.
  • شرب كمية كافية من الماء يومياً.
  • ارتداء جوارب أو حذاء داخل المنزل وتجنب المشي على السجاد أو الموكيت دون ارتداء واحد منهما.
  • الابتعاد عن المواد المنظفة والصابون المعطر التي تضر البشرة؛ لأنّها تساعد على جفافها.