كيف أتخلص من حبوب الوجه

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٠٧ ، ٢٥ يونيو ٢٠١٨
كيف أتخلص من حبوب الوجه

حبوب الوجه

تعتبر حبوب الوجه واحدةً من المشكلات المؤرقة التي تواجه الشباب سواءً الإناث أو الذكور على حدٍّ سواء، على الرّغم من أن تلك المشكلة من الممكن أن يُصاب بها عدّة أشخاص ومن مختلف المراحل العمرية أيضاً، لكن هذه المشكلة تؤثّر سلباً في ثقة الشخص بنفسه، وعلى جماله، بل ومن الممكن أن تؤثر في نفسيته. تُخلّف حبوب الشباب في الغالب آثاراً سيئة للغاية على الوجه، فقد تترك الحفر والندبات، والتي بدورها تشوّه مظهر الشخص الجمالي. على الرغم من توافر الكثير من المنتجات والمستحضرات الطبية المختلفة التي تساعد بدورها على القضاء بشكل نهائي على آثار الحبوب، ولكن في بعض الأوقات قد تكون غير مجدية وذلك لاحتوائها على مواد كيماوية في تركيبها، فمن الممكن أن تسبّب ضرراً للبشرة، لذلك ينبغي اتباع بعض العادات الصحيّة السليمة والنصائح الطبيّة المهمّة في سبيل ذلك، للوقاية من تلك المشكلة، فالوقاية كما هو معروف خيرٌ من قنطار العلاج .[١]


كيفية التخلص من حبوب الوجه

للتخلص من حبوب الوجه اتبع التالي :[٢]

  • ينبغي اتّباع نظام غذائي صحي: وذلك لتقليل استهلاك الدهون فيه، وخصوصاً الدهون المشبعة التي تضرّ جسم الشخص، والتي تكون موجودةً في الوجبات السريعة، والشوكولاتة، وحتى الأطعمة المقلية، واستبدالها بأطعمة صحيّة محضرة في المنزل، وبأيدي موثوقة، وبحيث تكون قليلة الدهون.
  • ينبغي الإكثار من تناول الفواكه والخضروات الطازجة: وذلك لاحتوائها على عناصر وفيتامينات مفيدة لصحّة الشخص بشكل عام؛ بحيث إنّ هذه العناصر لا تتوافر بأطعمة وأغذية أخرى، وبالتالي تُحافظ على نضارة وحيوية البشرة.
  • التقليل من تناول المنبهات: حيث إنّها تضر بصحة البشرة، من خلال تعرض الشخص لفترات طويلة من السهر، وبالتالي تقلل من الراحة والنوم له، وهذا الأمر يُسبّب الإرهاق للبشرة، ويزيد من فرصة تعرّضها لحب الشباب والعديد من المشاكل الأخرى.
  • تجفيف الوجه جيداً: وذلك بعد الانتهاء من غسله بالماء والصابون الطبي المناسب لنوع بشرة الشخص، وذلك عن طريق قطعة من المناديل النظيفة.
  • غسل الوجه بالماء الفاتر: لأنّ الماء الساخن يعمل على فتح مسامات الوجه، وبالتالي دخول الشوائب والأوساخ مشكّلةً بيئةً مناسبة لنمو هذه الحبوب.


دور الماء في التخلص من حب الشباب

ينبغي الانتظام في تناول كميّاتٍ كبيرة من الماء يومياً وذلك بمعدل لترين، أي ما يعادل ثمانية أكواب كبيرة بصورة يومية، للعمل على ترطيب البشرة بصفةٍ عامة، والتخلّص من حب الشباب بصفة خاصة، كما أنّ الماء يساعد على تخليص الجسم من كافة السموم المتواجدة فيه، والتي بدورها تلعب دوراً كبيراً لظهور تلك الحبوب على البشرة.[٣]


المراجع

  1. "Acne", www.aad.org, Retrieved 17-6-2018. Edited.
  2. "A Guide to Taking Care of Your Skin", www.healthline.com, Retrieved 17-6-2018. Edited.
  3. "How to Get Rid of Teen Acne", www.wikihow.com, Retrieved 17-6-2018. Edited.