كيف أتخلص من سواد تحت العينين

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٠٩ ، ٢٦ أكتوبر ٢٠١٦
كيف أتخلص من سواد تحت العينين

السواد تحت العينين

تظهر الهالات السوداء تحت العينين لعدة أسباب مختلفة كالإرهاق، والإصابة بفقر الدم، وضعف النظر، وكثرة السهر والجلوس أمام الحاسوب، ولهذه المشكلة الكثير من الآثار السلبيّة على نفسيّة الشخص وخاصّة السيّدات، ولكنّها في أغلب الأوقات لا تعتبر مشكلة صحّية وإنّما تتطلب بعض العلاجات الطبيعيّة والمنزليّة البسيطة، والتي سنتعرّف على بعضها فيما بعد.


كيفيّة التخلص من سواد تحت العينين

تتنوّع وتتعد طرق التخلص من الهالات السوداء ومن تلك الطرق: تبريد المنطقة بكمادات باردة لأنّها تعمل على تقليص حجم الأوعية الدمويّة، والتقليل من تلوّنها.


كما ويعتبر رفع الرأس أثناء النوم وسيلة جيّدة لمنع ظهور الانتفاخات، وتجمع السوائل في الجفن السفليّ من العين، ويتم ذلك بوضع المزيد من الوسائد أسفل الرأس، إضافة إلى أنّ الراحة والخلود إلى النوم طريقة فعّالة في التقليل من ظهور السواد، لأنّ النوم يُجدد نشاط البشرة، ويقيها من التجاعيد والانتفاخات.


وصفات للتخلص من السواد تحت العينين

هناك وصفات كثيرة للتخلص من السواد تحت العينين وهي كما يأتي:


الخيار والبطاطا

هما من أكثر المواد فعاليّة في التخفيف من ظهور الهالات السوداء، لاحتوائهما على كمية عالية من الماء، والفيتامينات التي تساعد على ترطيب البشرة وحمايتها، ويكون فقط بوضع شرائح رقيقة منهما أسفل العين مدة عشر دقائق تقريباً.


مكعبات الثلج

يُفضل أن يتم تحضير مكعبات ثلج من البابونج، والشاي الأخضر، فالبابونج يحتوي على مواد تُخفف من الانتفاخات والسواد تحت العين، إلى جانب أنّ البرودة تُقلل من ذلك أيضاً كما ذكرنا سابقاً.


أكياس الشاي الباردة

بعد تناول الشاي يمكن الاستفادة من أكياسه من خلال وضعها في الثلاجة حتى تبرد مدة ثلاث دقائق على الأقل، ثم وضعها على منطقة تحت العينين مدة عشر دقائق تقريباً قبل غسلها بالماء البارد.


الخبز الأبيض والحليب

لاحتوائهما على بروتينات تُرطب البشرة بشكلٍ كبير، ويتم ذلك بخلط القليل من الحليب مع الخبز المطحون، ثم وضع المزيج على الهالات السوداء مدة خمس دقائق، وتكرار الوصفة باستمرار للحصول على النتيجة المطلوبة.


زيت اللوز

تدليك منطقة السواد بالقليل منه وتركه عليها مدة ربع ساعة يُقلل من ظهور الانتفاخات والهالات السوداء، لأنّه يعمل على تنشيط الدورة الدموية لاحتوائه على فيتامينات وعناصر غذائيّة متنوّعة.


أوراق النعناع الطازج

طحن عدة ورقات ووضعها على منطقة الهالات السوداء والانتفاخ وسيلة طبيعيّة فعّالة وجيّدة للتقليل منها، فالنعناع يتمتع بخصائص تبريد كبيرة تعمل على تهدئة البشرة بشكلٍ سريع وفوري.