كيف أتخلص من غمازات الأرداف

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٣٣ ، ١٠ مايو ٢٠١٦
كيف أتخلص من غمازات الأرداف

غمازات الأرداف

تظهر غمازات الأرداف على شكل حفر دائرية متمركزة بشكل واضح على الجوانب الخارجية من الأرداف، وتنظر الكثير من الفتيات إلى هذه الغمازات بكونها مشكلة تشوه من مظهر الأرداف وتقلل من جمالها، مما يضطرّهنّ للبحث عن الطرق التي تساعد في التخلص منها بشكل جذري، والتمتع بأرداف مستقيمة خالية من أية حفر نحو الداخل أو انثناءات نحو الخارج.


طرق التخلص من غمازات الأرداف

التمارين الرياضية

تمرين القفز

  • الوقوف مع فرد الظهر نحو الأعلى وترك مسافة قصيرة ما بين الساقين، مع ثني المرفقين وضم قبضتي اليدين نحو بعضهما البعض وتثبيت قبضتي اليدين منتصف منطقة الصدر.
  • البدء بالتمرين من خلال القفز والمباعدة لمسافة كبيرة ما بين الساقين، مع فرد الذراعين نحو الأمام وإبقاء قبضتي اليد متلاصقتين.
  • إعادة القفز مرة أخرى مع العودة إلى الوضعية الموضحة في النقطة الأولى.
  • يراعى تكرار التمرين ثلاث مرات على 15 قفزة مزدوجة، مع الفصل لثلاثين ثانية بين كل مرة وأخرى.

تمرين القرفصاء

  • الوقوف مع فرد الظهر نحو الأعلى، وتثبيت ثقل بوزن مناسب في كلتا اليدين مع تركهما مفرودتين بالقرب من المنطقة الجانبية للجسم.
  • ثني الركبتين نحو الأسفل مع المحافظة على انحناء الظهر نحو الأمام بشكل طبيعي، والثبات على هذه الوضعية لبضع ثوانٍ.
  • إعادة فرد الركبتين والساقين بالكامل مع العودة إلى الوضعية الأولى.
  • يكرر التمرين أربع مرات متتاليات، بحيث تحتوي كل مرة على 10 حركات قرفصاء.


الإجراءات التجميلية

قام خبراء التجميل بتطوير بعض الإجراءات التجميلية التي تساعد في التخلص من غمازات الأرداف والقضاء عليها، ومنها حرق الدهون الموجودة في هذه المنطقة المحيطة بالغمازات عن طريق تعريضها لإشعاعات الليزر عبر أكثر من جلسة، بالإضافة إلى الإجراء الأكثر سرعة وفعالية وهو سحب الدهون من إحدى مناطق الجسم كالبطن أو المؤخرة وحقنه في المنطقة الفارغة من الأرداف.


كاسات الشمع الساخنة

استخدمت كاسات الشمع الساخنة في التخلص من غمازات الأرداف بكثرة في مناطق المغرب العربي منذ قديم الزمان، وأثبت فعاليتها في معالجة هذه المشكلة وحلها بشكل جذري، كما يكثر استخدامها في وقتنا الحالي من قبل العرائس الجدد والمقبلات على الزواج للحصول على جسم متناسق وجميل، حيث تترك الكاسات المغلفة بالشمع الساخن على الجلد لفترة كافية، مما يسمح برفع الجلد نحو الأعلى وترك المجال للدهون بالوصول إلى المناطق الفارغة من الأرداف وتعبئتها، كما تساعد هذه الطريقة في التخلص من السيلوليت المتواجد في تلك المنطقة وتركها بملمس ناعم.

436 مشاهدة