كيف أتخلص من لون الحنة

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٣٦ ، ٦ ديسمبر ٢٠١٥
كيف أتخلص من لون الحنة

الحنّة

الحنّة هي أحد الأعشاب الطبيعية التي تحتوي على أصباغ مختلفة، وتستخدمها النساء بشكل كبير في الهند وفي بلاد الخليج العربي، لغاية التجمل بها، وتستخدم للرسم على اليدين لإعطاء الطابع الجمالي، وكذلك تستخدم لصبغ الشعر، وللحنّة كم هامل من الفوائد على الشعر ومن هذه الفوائد، تنقي فروة الرأس من الطفيليات والبكتيريا، كما أنها تساعد على تخفيف درجة حرارة فروة الرأس، وتخلّص فروة الرأس من كل من الدهون والقشرة، كما أنها تزيد من قوة الشعر وكثافته وتقلّل من تساقطه، وتضيف عليه المزيد من الحيوية، وتقلّل من نشاط الغدد العرقيّة في فروة الرأس، وتحد أيضاً من ظهور الشعر الأبيض، ولكن التخلّص من صبغة الحنّة ليس بالأمر السهل ولا الهين، لذا على كل فتاة التفكير بشكل جيد قبل صبغه بالحنّة، ولكن هناك بعض الطرق التي تساعد على التخلّص من صبغة الحنّة.


طرق التخلّص من لون الحنّة

الشعر

  • أذيبي في كوب من الماء الساخن ثلاث قطع من النيلة المخصّصة للملابس، ثمّ قومي بشطف شعرك باستخدام هذا المحلول، ولكن احرصي على أن لا يصل المحلول إلى جذور الشعر.
  • امزجي كميات متساوية من عصير البرتقال والتفاح والكيوي، واغسلي شعرك بالمزيج، فهذه الطريقة فعالة في التخلّص من الأمونيا المثبة للون الحنّة وبالتالي تساعد على التخلّص من لون الحنّة.
  • طبقي الزبدة على شعرك لمدة عشر دقائق، وبصورة يومية حتّى تتخلّصي بشكل نهائي من لون الحنّة، وهذه الطريقة تضفي نعومة مميّزة على شعرك أيضاً.
  • اخلطي ملعقتين كبيرتين من كل من زيت الباراشوت، وزيت الزيتون، وملعقة كبيرة من مبروش التفاح، مع بياض بيضتين، طبقي المزيج على شعرك لمدة ساعتين، كرري هذه الطريقة ثلاث مرات خلال الأسبوع الأول من بدء استخدام هذه الطريقة، ومرتين في الأسبوع الثالث، ومرة في الأسبوع الثالت.
  • الانتظار حتّى يطول الشعر وقصه، فالشعر ينمو من الجذور، والحنّة تتجه للأسفل مع نموّ الشعر.


البشرة

  • امزجي كمية من البيكنع صودا مع عصير الليمون الطازج، حتّى تتشكل لديك عجينة متماسكة وسميكة، طبقي العجينة على مكان الصبغة، واتركيها حتّى تجف بشكل نهائي، ثمّ اغسلي المكان باستخدام الماء البارد، احرصي على استخدام كريم مرطب بعد هذه الطريقة، لتحمي بشرتك من الجفاف.
  • ادعكي المنطقة التي تحتوي على رسوم الحنّة باستخدام معجون الأسنان، وذلك حتّى تتخلّصي بشكل نهائي من لون الحنّة، فمعجون الأسنان غني بالعناصر الفعالة في التخلّص من مواد صبغة الحنّة.