كيف أتعلم الطبخ

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٤٩ ، ٣٠ يناير ٢٠١٨
كيف أتعلم الطبخ

إعداد أدوات الطبخ المهمة

هناك عدة أدوات يمكن تحضيرها عند الطبخ، ومنها:[١]

  • السكاكين: يجب أن يتواجد في المطبخ ثلاثة سكاكين مختلفة، وهي: السكين المسنّنة، وسكين الطباخ (المطبخ)، وسكين التقشير، ويحرص على تجنب شراء السكاكين الرخيصة، فالسكاكين من الأدوات المهمة عند الطهي.
  • ألواح التقطيع: يجب أن يتوافر لوحان للتقطيع، ليتم التبديل بينهما أثناء الطهي، حتى لا تختلط النكهات مع بعضها.
  • أواني الخلط: يتمّ اختيار مجموعة مختلفة الأحجام من أوعية الخلط المقاومة للصدأ، فهي تساعد على توفير المساحة، بحيث يمكن وضعها داخل بعضها.
  • ملاعق وأكواب للقياس: تساعد هذه الأدوات في بداية تعلّم الطهي في إضافة الكميات الدقيقة من المكوّنات.
  • الأواني: يُفضّل الحصول على المقالي غير اللاصقة، حتى لا يلتصق الطعام فيها، والحرص على تجنّب خدش سطح المقلاة بالأدوات المعدنية.
  • الخلاط الكهربائي: يسهّل الخلاط الكهربائيّ تحضير الأطعمة المخبوزة، كما يُسهّل عملية تحضير الصلصات، والتغميسات، والكوكتيل، ومخفوق الحليب أيضاً.
  • التأكد من توفر مكونات الخبز: مثل: الدقيق، والسكر، والخميرة، بحيث ينبغي أن تكون متوفرة دائماً، بالإضافة إلى مكوّنات أخرى يتم استخدامها لصنع الخبز والفطائر.[٢]


تعلم التعليب

يعتبر التعليب وسيلة جيدة للحفاظ على الفواكه والخضروات من محصول الصيف، وموفّراً للمال أيضاً، حيث يمكن استخدام هذه الطريقة في الأشهر الباردة عندما تبيعه المحال التجارية بأسعار مضاعفة، فمن الممكن تعليب مربى الفواكه، والمخللات، والصلصة، وصنع التوابل، واستخدامها وهي طازجة.[٢]


تنظيف المنتجات الغذائية

ينبغي تقطيع الأجزاء الزائدة للمنتجات الغذائية جيداً في البداية، مثل تقطيع رأس جذور الخضراوات، والخضار الورقية، مثل الخس، ثمّ القيام بغسلها، ممّا يوفّر الوقت والكفاءة في تعلّم الطهي، كما ويمكن غسلها من خلال وضع الخضار في مصفاة وغسلها معاً، ممّا يساعد على التقليل من استخدام الماء.[٣]


المراجع

  1. Nemanja Manojlovic, "6 Tips To Become A Great Cook In 1 Month"، www.lifehack.org, Retrieved 29-1-2018. Edited.
  2. ^ أ ب Erin Huffstetler (15-12-2017), "Learn How to Cook Everything from Scratch"، www.thebalance.com, Retrieved 29-1-2018. Edited.
  3. Christine Gallary (20-5-2015), "10 Tips to Help You Cook Faster"، www.thekitchn.com, Retrieved 29-1-2018. Edited.