كيف أجعل أظافري جميلة

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٠٠ ، ٩ أغسطس ٢٠١٧
كيف أجعل أظافري جميلة

العناية بالأظافر

لتبدو اليدان بمظهر جميل لا بدّ من العناية بهما وترطيبهما، وحمايتهما من أشعة الشمس ومختلف الظروف التي تؤثر على جمالها وكذلك لا بدّ من العناية بالأظافر بإطالتها وبردها وترتيبها وطلائها بالألوان المناسبة، وإطالة الأظافر والعناية بجمالها تحتاج للمتابعة اليومية وكذلك استخدام الوصفات الطبيعيّة وسنذكر فيما يأتي بعضاً منها.


كيف أجعل أظافري جميلة

استخدم المبرد بشكل صحيح

يجب تهذيب الأظافر بشكل منظم، وذلك للحصول على أظافر قوية، مع المواظبة على بردها عند نموها، كما ينصح ببرد الأظافر باتجاه واحد، وتجنب البرد في اتجاهين ذهاباً وإياباً، كما يجب أن يكون الأظفر جافاً غير مبلل عند برده؛ لأنّ الأظافر المبللة تكون ضعيفة وطرية ومعرضة للكسر.


إعطاء الأظافر وقتاً خاصاً للعناية بها

يجب تخصيص وقت للعناية بالأظافر لو مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، فيتم عمل باديكير سريع للأظافر، وذلك عن طريق استخدام قطنة مبللة بزيت فيتامين E، وتمريرها على الأظافر وما حولها، ثمّ وضع كريم مرطب عليها، فذلك يقوّي الأظافر وينظّفها.


تجنّب مزيل طلاء الأظافر الذي يحتوي على الأسيتون

يجب تجنّب هذا النوع من الأسيتون، لأنّه يعمل على هشاشة الأظافر وجفافها، فيمكن استخدام الأنواع الأخرى التي تحتوي على الأسيتات، أو التي تحتوي على مكوّنات طبيعية.


ترطيب الجسم

إنّ الماء تؤثر بشكل مباشر على صحة الأظافر ومظهرها، فيجب شرب كمية مناسبة من الماء يومياً، كما أنّ الحليب يقوي الأظافر وذلك لاحتوائه على الزنك المفيد للأظافر.


الحصول على كمية متوازنة من البروتين

البروتين الذي يحصل عليه الجسم مهمّ جداً لنمو الأظافر ومظهرها، وذلك لأنّ الأظافر مكونة من طبقات مقواة من بروتينات الكيراتين، ويمكن الحصول على البروتينات من خلال أكل اللحوم البيضاء والحمراء، والجبن، والألبان، والقمح والشعير، والبيض، والمكسّرات، والخضار، والفواكة.


اختيار طعام يحتوي على الحديد وأوميغا3

لأنّ الحديد يساهم في إعطاء مظهر صحي للأظافر، كما أنّه يعطي منظراً صحياً للشعر، والجلد، ونستطيع الحصول عليه من منتجات الحبوب الكاملة، والخضروات الورقية الداكنة مثل: السبانخ، واللحوم الحمراء والبيض، والفواكة المجفّفة، كما ينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الدهنيّة مثل دهون الأوميغا3؛ لأنّها تحمي الأظافر من التشقّق، وهي متوفّرة بكثرة في المكسّرات.


عدم استخدام الأظافر كأداة

يجب عدم استخدام الأظافر كأداة لفتح الأشياء، لأنّ ذلك يضعفها، كما يجعلها معرضة للكسر، وتضطر الفتاة لقصها كلها بسبب أظفر واحد وإعادة متابعة نموّها مجدداً.