كيف أجعل الراوتر سريعاً

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٤٨ ، ١٢ مارس ٢٠١٧
كيف أجعل الراوتر سريعاً

الراوتر

يواجه معظم مستخدمي أجهزة الراوتر (Wi-Fi) مشاكل في الاتصال بالإنترنت، وهذا يعود لعدة أسباب أهمها: ضعف بث شبكة الإنترنت في المنطقة، أو مشاكل تقنية داخل جهاز الراوتر تجعله بحاجة لإعادة ضبط إعداداته، أو بسبب الظروف الجوية التي تؤثر بشكل كبير على قوة الشبكة، لذا، يلجأ بعض مستخدمي جهاز الراوتر للبحث عن حلول تساعدهم في تسريع إرسال الإنترنت في أجهزتهم، وتخلصهم من بطء الشبكة التي تنعكس سلباً على تصفحهم للمواقع.


حيل تجعل اتصال الإنترنت من الراوتر أسرع

إعادة تشغيل الراوتر

يفضّل إعادة تشغيل الراوتر من وقت لآخر وكأنك تقوم بعمل تحديث له، للتخلص من مشكلة ضعف الإنترنت، وذلك من خلال الضغط على زر إعادة التشغيل الموجود في جانب الجهاز، او أعلى الجهاز.


تغيير اسم الشبكة أو نظام حمايتها

تحسّن هذه العملية أداء الراوتر بشكل كبير، لذا ينبغي القيام بها من وقت لآخر لتجنب مشاكل ضعف الإرسال.


تغيير رقم القناة

يجب تفقد رقم القناة للراوتر وتغييرها في حال عدم مناسباتها لإشارة الإنترنت الموجودة في المكان الموجود فيه، من خلال الولوج لإعدادات الراوتر، ثمّ الضبط، ثمّ معلومات الشبكة.


وضع قطعة أو علبة المنيوم خلف الراوتر

إنّ وضع قطعة من الألمنيوم خلف الراوتر سيجعل قوة التقاط إشارة الإنترنت تزيد عدة مرات عن السابق، لذا، إلجا لقطعة المنيوم مصفحة وضعها خلف لاقط الراوتر تماماً، وتمتع بإنترنت سريع.


الضغط على زر إعادة الراوتر لوضع المصنع

قبل اللجوء إلى تغيير إعدادات الراوتر، اضغط بواسطة دبوس على فتحة صغيرة موجودة في أسفل الجهاز (Reset)، لإعادة ضبط إعدادات المصنع للراوتر وإعادته لحالته الأولى وكأنه جديد، وهذه الطريقة تساعد أيضاً في التغلب على مشكلة فقدان الرقم السري للراوتر.


نصائح عند استخدام الراوتر

  • اختيار المكان المناسب للراوتر داخل المنزل، حيث يوضع في مكان مرتفع، وبجانب نافذة حتّى يستطيع التقاط إشارة الإنترنت بشكل أفضل.
  • استخدام أجهزة إعادة البث التي تلتقط الإشارة من الراوتر وتعيد توزيعها داخل الأماكن البعيدة في المنزل، خصوصاً إن كانت مساحة البيت كبيرة.
  • إبعاد الراوتر عن الراديو، أو التلفاز، لأنّ هذا سيؤثر على قوة الشبكة، ويضعف وصولها إلى أجهزة الاستقبال كالحواسيب، أو الهواتف الذكية.
  • استبدال جهاز الراوتر كلّ فترة، لأنّ الأجهزة الحديثة تلتقط الشبكة بشكلٍ أقوى.
  • عدم تغيير إعدادات الراوتر من الداخل ما لم تدرك وظائفها، لأنّ هذا سيدمر النظام الداخلي له.
  • في حال إصابة الراوتر بأي عطلٍ أو سقط على الأرض خذه إلى الشركة التي اشتريته منها لفحصه وعمل صيانةٍ له.