كيف أجعل الكريمة كثيفة

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٠٧ ، ١١ نوفمبر ٢٠١٥
كيف أجعل الكريمة كثيفة

كريمة الحلويات

كريمة الحلويات هي من أكثر العناصر التي يتم استخدامها في عمل الحلويات الحديثة وكيكات أعياد الميلاد والمناسبات المختلفة، والكريمة تكون على شكل بودرة تشبه بودرة الحليب أو السكر المطحون، وتكون ذات لون أبيض ناصع، ويتم عمل الكريمة من خلال خفقها مع الحليب حتى تصبح كثيفة القوام، ويتم استخدامها بعد ذلك بالطريقة التي نرغب بها، وفي بعض الأحيان يتم استخدام الكريمة كما هي؛ أي بودرة، لعمل بعض الحلويات الباردة، وفي هذا الحالة لا يهمّنا قوامها.


وأكثر المشاكل التي تواجهنا عند إعداد الكريمة هي القوام، ففي أحيان كثيرة لا نتمكن من الحصول على قوام كثيف بالنسبة التي نستطيع من خلالها التحكم بها وتشكيلها بالطريقة التي نرغب بها، لذا سنتعلم اليوم كيف نحصل على كريمة كثيفة القوام بطريقة سهلة.


كيفية عمل كريمة كثيفة القوام

نحتاج لإعداد كوب من الكريمة كثيفة القوام والتي نتمكن من خلالها أن نقوم بعمل الشكل الذي نريده، كالورد والأوراق لتزيين الكيكة، بحيث تأخذ الكريمة الشكل المناسب الذي نريده بكل دقة، دون أن تذوب أو يتغير شكلها.

المكونات

  • ثلاث ملاعق كبيرة كريمة بودرة.
  • 100 مل ماء بارد جداً.
  • ملعقة صغيرة من السكر المطحون.
  • ملعقة من الجلو البودرة، أيُّ نكهةٍ ولون ترغبينَه، (للاستغناء عن ملونات الطعام، فهي تساهم في تذويب الكريمة وتخفيف قوامها).


طريقة التحضير

  • ضعي جميع المقادير الجافة في وعاء بلاستيكي عميق، وأضيفي نصف كمية الماء، وحركي بالمضرب اليدوي ببطء، حتى تذوب البودرة في الماء.
  • اخفقي المكونات بسرعةٍ بطيئة حتى تبدأ تتكثف قليلاً، ثم أضيفي ما تبقى من الماء واخفقي على سرعة عالية لمدة خمس دقائق متواصلة.
  • ستصبح الكريمة كثيفة جداً، وجاهزة للاستخدام المباشر، كما يمكن الاحتفاظ بها في الثلاجة لحين الاستخدام.


ملاحظة: ستكون هذه الكريمة كثيفة جداً، ويسهل عليكِ العمل بطريقة دقيقة، وهي كريمة ناجحة جداً ولا تحتاج جهداً كبيراً، ويمكنك العمل بها لساعات طويلة خارج الثلاجة، دون أن تذوب أو يتغير قوامها، ويمكن مضاعفة الكمية حسب حجم الكيكة، أو الحلوى المراد عملها.


وإذا أردتِ أن تصنعي أكثرَ من لون، فلا تضيفي الجلي مباشرةً، بل قومي بتذويب الجلي بقليل من الماء البارد، حسب الألوان التي تريدينها، بحيث يتم تذويب كل لون في كأس مختلف، وعندما تنتهين من تجهيز الكريمة البيضاء، وزّعيها في أطباق، وأضيفي إليها الجلي، وحركيها بالمضرب اليدوي حتى يختلط اللون، وضعي الكريمة في الثلاجة ربع ساعة قبل الاستخدام.