كيف أجعل جسمي صحي

كتابة - آخر تحديث: ٢١:٢٨ ، ٧ نوفمبر ٢٠١٨
كيف أجعل جسمي صحي

الجسم الصحي

يُعد الوصول إلى جسم صحي يتمتع بلياقة عالية، ومظهر جميل ليس بالأمر السهل إلا أنه ليس مستحيلاً أيضاً، ولكن مثل هذا الهدف يستلزم من صاحبه الكثير من الصبر والجهد، واتباع النظام الذي يتناسب مع طبيعة الجسم، والابتعاد عن السلوكيات الضارة.[١]


طرق الحصول على جسم صحي

هناك العديد من الطرق للحصول على جسم صحي ومنها :[٢]

  • النوم لفترات كافية: تُعتبر أوقات النوم من الأمور المهمة التي لا يجب على الفرد تأجيلها وذلك حتى يتمكن جسمه من حرق الدهون بكل سهولة وسرعة، فالنوم مهم للجسم لأنه يعمل على استرخائه، ويمنحه الفرصة لاستجماع طاقته اللازمة للقيام بمهام النهار.
  • الاستمرار بممارسة التمارين الرياضية: فإن اتباع نظام غذائي وحده لن يفيد الشخص في التخلص من الدهون المتراكمة في جسمه، ولهذا يجب عليه أن يمارس التمارين، بالإضافة إلى تناول الأطعمة الصحية، لأنه بهذه الطريقة سيتمكن من الحصول على جسم صحي وجميل، ولكن يجب عليه الاستمرار بعملها حتى يتمكن من الحفاظ على حيوية جسمه.
  • التواصل المستمر مع الأهل والأقارب: إن العلاقات مهمة للإنسان حتى يتمكن من العيش بسعادة، فالإنسان وحده لن يتمكن من الاستمرار بالحياة، ولهذا يجب على الفرد أن يستمر في التواصل مع الناس، لأن هذا الأمر سيمنحه الثقة المهمة لبقاء جسمه في صحته.
  • الاهتمام بالصحة النفسية: يعد الضحك عنصراً مهماً حتى يبقى الإنسان في حالته المزاجية السعيدة الأمر الذي سيضمن له بقاء نفسيته مرتاحة، وبعيدة عن مشاعر التشاؤم .
  • الإكثار من تناول الماء: يعد الماء عنصر مهم حتى يتمكن الجسم من حرق الدهون، وحتى يحافظ على رطوبته وصحته، ولهذا ينصح الفرد بتناول كميات كافية من الماء وخصوصاً الماء البارد لأنه يعمل على إبقاء الجسم خالي من الأمراض.
  • الابتعاد عن الأجواء المقلقة: تُساعد الأجواء التي تحمل الضغوطات على إصابة الإنسان بالأمراض، وحتى يحافظ الإنسان على نفسه من هذه الأمراض يجب عليه أن يبتعد عن هذه الضغوطات، وأن يمنح جسمه الراحة اللازمة.


النظام الغذائي المساعد في الحصول على جسم صحي

للحصول على جسم صحي عليك اتباع نظام غذائي صحي كالتالي :[٣]

  • الأطعمة النباتية: تُعد الأطعمة النباتية أفضل من الأطعمة الحيوانية، وذلك لأن اللحوم مثلاً تحتوي على دهون يصعب على الجسم التعامل معها، فتُسبب له العديد من الأمراض كمرض القلب.
  • تناول الأطعمة المتنوعة والكاملة: إن التنوع في تناول الأطعمة الغذائية سيضمن للفرد الحصول على كافة العناصر المهمة لبقاء جسمه سليم.
  • تناول الأطعمة العضوية: إن الإنسان الذي يتناول الأطعمة العضوية سيحافظ على صحته أكثر من الشخص الذي يتناول الأغذية المزروعة، وذلك لأن المزروعات تكون ممتلئة بالسموم المتراكمة عليها بسبب المبيدات والأسمدة التي يتم وضعها عليها، فيؤدي تناولها إلى إصابة الجسم بالعديد من الأمراض.
  • تناول العصائر الطبيعية بدلاً من المشروبات الغازية: تُعد العصائر الطبيعية مصدراً جيداً للمياه، وهي أيضاً تحتوي على الفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة الجسم، على عكس المشروبات التي تحتوي على السكريات الضارة بالجسم.


المراجع

  1. "Why Is It Important to Maintain a Healthy Body?", www.livestrong.com, Retrieved 26-9-2018. Edited.
  2. "How to Have a Good General Healthy Body", www.wikihow.com, Retrieved 26-9-2018. Edited.
  3. "How to Get a Healthy and Strong Body", www.wikihow.com, Retrieved 26-9-2018. Edited.