كيف أجعل جسمي متناسقاً

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٢٠ ، ٢٢ يونيو ٢٠١٧
كيف أجعل جسمي متناسقاً

الجسم المتناسق

الجسم المتناسق هو الجسم الذي يتناسب فيه مقدار كتلة ووزن الجسم مع قياس طوله، دون أن يشكل أياً منهما زيادة ولا نقصاناً، ويعطي صاحبه ثقة أكبر بنفسه، لا سيما وأنه يمتلك مظهراً جيداً يتقبله هو ومن حوله من الناس، كما يسعى كل فرد منا للحصول على جسم متناسق ويبحث عن أفضل الطرق لاتباعها، ونحن في هذا المقال بصدد الحديث عن كيف أجعل جسمي متناسقاً.


كيف أجعل جسمي متناسقاً

ممارسة الرياضة بشكل منتظم

تعد ممارسة الرياضة من أهم الطرق للحفاظ على لياقة الجسم وليونته، خاصة وأنها تشد الجسم المترهل وتسهم في إحراق الدهون المتراكمة في مختلف مناطق الجسم، والتي تسبب مظهراً غير لائقٍ وجسماً غير متناسقٍ، ومن التمارين الرياضية التي تجعل الجسم متناسقاً ما يلي:

  • تمارين شد البطن: هي تمارين كثيرة، منها ما يكون باستلقاء على سطح مستوٍ، ثمّ مدّ اليدين وشدهما للوراء بشكل مستقيم وبعدها يرفع الرأس والجسم للأمام بواسطة عضلات البطن عدّة مرات، ومنها ما يكون بالاستلقاء على ذات الأرض المستوية، ثمّ تحريك الرجل على شكل بدّال الدراجة وتحريك الجسم مع عكس اتجاه الرجل، وهذه التمارين تسهم في تقوية عضلات البطن وشدّه.
  • تمرين شد الفخذين: يكون بالجلوس على كرسي مريح وجعل الظهر مفروداً بشكل مستقيم، ثمّ رفع الرجل إلى أعلى بشكل مستقيم مع مستوى الجلوس، ويؤدى هذا التمرين عدة مرات مع التبديل مع الرجل الثانية وأخذ استراحة بسيطة.
  • تمرين شد الأرداف: يكون بالاستلقاء على الأرض على منطقة البطن ووضع اليدين جانباً، ثمّ رفع الرجل إلى الخلف وتثبيتها لمدة خمس ثوانٍ والتبديل مع الرجل الأخرى، ويؤدى هذا التمرين أيضاً عدة مرات تصل إلى ثلاثين مرة مع استراحات بسيطة.


الإكثار من شرب المياه

تعتبر المياه من أهم المواد التي تحافظ على ليونة الجسم والتخلص من الجفاف، بالإضافة إلى مساعدة الجسم على التخلص من السموم المتراكمة، لذلك يجب الحرص على شرب المياه بشكل منتظم يومياً إلى حد يصل إلى أربعة لترات يومياً.


تناول الأطعمة الصحية

تعتبر الفواكه والخضراوات من أكثر الأطعمة صحة، لا سيما وأنها تحتوي على الفيتامينات والعناصر المفيدة لجسم الانسان، بالإضافة إلى أنها وجبات تشعر الجسم بالامتلاء والشبع، ويجدر الإشارة إلى وجوب الامتناع عن تناول الأطعمة السريعة خاصة تلك التي تطهى في خارج المنزل في المطاعم خاصة؛ لأنها تحتوي على نسب عالية من الدهون الضارة ومن المحتمل أن تكون ملوّثة أيضاً.