كيف أجعل جسمي ناعم ورطب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:١٥ ، ٢٥ نوفمبر ٢٠١٥
كيف أجعل جسمي ناعم ورطب

البشرة الرطبة

إن البشرة الرطبة والناعمة هي حلم كل امرأة؛ فالبشرة الناعمة دليل على عناية المرأة بنفسها، وهو الأمر الذي لا يجب أن تهمله حتى تكتمل أنوثتها وجاذبيتها. هناك الكثير من مستحضرات التجميل التي تساعد في المحافظة على رطوبة الجسم ونعومته والوقاية من ظهور التجاعيد، لذلك سوف نقدّم خلال هذا المقال عدداً من الطرق المنزليّة الّتي تساعدكم للحصول على بشرة رطبة وناعمة.


وصفات لتنعيم وترطيب الجسم

وصفة زيت جوز الهند

وتكون بمزج أربع ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقةٍ صغيرة من عصير الليمون جيداً، ويُفضّل وضع المزيج بمحضّرة الطعام حتى تمتزج المكونات مع بعضها تماماً، ثمّ وضعه في علبة محكمة الإغلاق في الثلاجة، واستخدامها بدهن الجسم بالكامل مرّتين يومياً صباحاً ومساءً، ومع المواظبة على هذه الوصفة يتم الحصول على بشرة رطبة وناعمة ومتألقة.


وصفة زيت اللوز الحلو

وذلك بمزج خمس ملاعق كبيرة من زيت اللوز الحلو مع نفس الكمية من السكر البني أو الأبيض، ثمّ إضافة ملعقة كبيرة من الفانيلا البودرة، ويتم خلط المكونات مع بعضها جيداً، وبعدها يتم دهن الجسم بالكامل بالوصفة وتركها لمدّة عشر دقائق، ثم غسلها بالماء الدافئ، ويتم تجفيف الجسم جيداً، ثم يدهن بأي كريم مرطّب أو زيت للجسم.


وصفة زيت حبة البركة

عن طريق مزجِ ربع كوب من زيت حبة البركة السوداء مع كوبين من زيت الأطفال، وربع كوب من كلٍّ من السكر الخشن، وعصير الليمون، والملح، وماء الورد؛ حيث تُمزج المكونات السابقة مع بعضها جيداً حتى يتكون مزيجٌ لزج، وبعدها يتمّ غسل الجسم بالماء الساخن لفترةٍ من الزمن حتى يصبح طرياً، ثم تُوزّع الوصفة على الجسم بالكامل مع التدليك اللطيف بشكل دائري لمدة ربع ساعة، وتُترك لمدة خمس دقائق ثم تُغسل بالماء الدافئ مع مراعاة استخدام ليفة جيّدة لفرك الجسم أثناء غسل الوصفة.


وصفة الجليسوليد

يتم مزج علبة من الجليسوليد مع كوب من الماء وملعقتين صغيرتين من ماء الورد، ثم يُدهن الجسم بالكامل قبل النوم يومياً، ويمكن إضافة ملعقة من الجليسرين لنعومة فائقة.


وصفة التمر الهندي

يتم مزج عشر ملاعق من التمر الهندي المطحون مع ملعقتين من الفازلين جيداً، ثمّ إضافة ست ملاعق من السكر أو الملح، وأربع ملاعق من زيت الزيتون، وملعقتين من زيت اللافندر، وعصير الليمون، والماء الساخن، وتُخلط المكونات جيداً وتُحفظ في وعاء محكم الإغلاق لمدّة ثلاثة أيام، وبعدها يُوزع المزيج على الجسم بالكامل بعد الاستحمام ويُترك لمدة ساعة، وبعدها يُشطف بالماء الفاتر، ومع تكرار تلك الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً سوف يصبح الجسم ناعماً حريرياً.