كيف أجعل رائحة شعري زكية

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:١٠ ، ٢٥ يناير ٢٠١٧
كيف أجعل رائحة شعري زكية

رائحة الشعر

تعتبر العناية والحفاظ على الشعر من أكثر الأمور التي تسعى إليها المرأة بشكل خاص؛ وذلك لأنّ الشعر الجميل والصحي هو سر جاذبيتها، وتعد رائحة الشعر الكريهة إحدى مشاكل الشعر المحرجة والتي تكون نتيجة العديد من الأسباب مثل لف الشعر بعد غسله مباشرة دون تجفيفه، أو قلة تهويته، أو ربطه بشكل دائم، أو سوء التغذية، لكن هناك الكثير من الطرق والخلطات التي تساعد على التخلص من هذه المشكلة وتُجمّل رائحة الشعر، والتي سنعرفكم على أبرزها في هذا المقال.


خلطات طبيعيّة لتجميل رائحة الشعر

زيت اللافندر

يعتبر زيت اللافندر من أهم الزيوت التي لها القدرة على إعطاء الشعر الرائحة الجميلة والرائعة؛ وذلك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والخواص المفيدة لفروة الرأس، ويستخدم من خلال وضع كمية منه على فروة الرأس بعد غسل الشعر بالماء والشامبو كالمعتاد، وتركه لمدة عشر دقائق، وغسل الشعر بالماء مرة أخرى.


مسحوق القرفة

يعدّ مسحوق القرفة من أهم الأعشاب المنتشرة في جميع أنحاء العالم؛ لأنّه يحتوي على العديد من الفيتامينات المهمة والضرورية، فله القدرة الكبيرة ليعطي الشعر الرائحة الجميلة، ويمكن استخدامه عن طريق نقع مسحوق القرفة في الماء المغلي، وتركه لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ثمّ إضافة ملعقة كبيرة من العسل إليه وخلط المزيج جيداً، ووضعه على الشعر، وتركه لمدة لا تزيد عن ساعة، وغسل الشعر بالماء والشامبو جيداً.


ماء الورد

يساعد ماء الورد بشكل فعال للغاية على إعطاء الشعر الرائحة الجميلة والجذابة، ويمكن استخدامه من خلال وضع كمية كافية منه على فروة الرأس، مع التدليك الجيد لمدة عشر دقائق باستخدام أطراف الأصابع، وتركه لمدة ربع ساعة، وغسل الشعر بالماء والشامبو، مع استخدام هذه الوصفة مرتين أسبوعياً للحصول على نتيجة رائعة.


زيت الياسمين

يعتبر زيت الياسمين من أفضل الزيوت الطبيعية التي تلعب دوراً فعالاً في إعطاء الشعر الرائحة الحلوة؛ وذلك لاحتوائه على أهم الفيتامينات، ويستخدم بوضع بضع قطرات من زيت الياسمين على الشعر، مع الفرك الجيد لمدة خمس دقائق، وتركه لمدة نصف ساعة تقريباً، وغسل الشعر مع تكرار هذه الوصفة مرة يومياً بشكل منتظم للحصول على أفضل النتائج.


نصائح لتجميل رائحة الشعر

  • شرب كميات كبيرة من الماء خلال اليوم للحفاظ على ترطيب الجسم، وتنظيف الجلد وفروة الرأس من كافة السموم والجراثيم العالفة فيه.
  • غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو بشكل مستمر.
  • استخدام المواد والكريمات الطبيعية المنزلية.